نشاطات تربوية للأطفال السوريين في بلدية طرابلس

0

TripoliStudent
تم افتتاح النشاطات التربوية التي تقام للأطفال السوريين بالتعاون بين بلدية طرابلس وجمعية دار الأمل، وذلك في مركز التدريب المهني التابع للبلدية في حضور رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال ورئيس جمعية دار الأمل حبيب حاتم وعضو المجلس البلدي حنا الشاطر ورئيس جمعية الكشاف المسلم عبد الرزاق عواد وفريق عمل الجمعية.

تجدر الاشارة الى أن هذه النشاطات تندرج ضمن مشروع ممول من جمعية أطفال الحرب كمساندة للأطفال السوريين النازحين والذين لا ينتمون الى أي مدرسة وبحاجة ماسة للدعم التربوي والتثقيفي والترفيهي، وتحضيرهم للدخول للعام الدراسي المقبل ضمن المدارس الرسمية المتوفرة في المدينة.

وشكر حاتم للرئيس الغزال والمجلس البلدي دعمهم للأنشطة التي تقوم بها الجمعية في مدينة طرابلس، والتي تهدف للوقاية وحماية الأطفال من المخاطر، اضافة الى الدعم التربوي الذي تقدمه من خلال ساعات الدعم التربوي التي تقدمها في مركز التدريب المهني والذي قدمته البلدية كمساهمة في هذا المشروع.

بدوره الغزال نوه بالجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني لتغطية الحاجات الملحة للنازحين السوريين، وللعائلات الذين يعيشون ظروفا اقتصادية واجتماعية وحياتية صعبة جدا مؤكدا على استعداده التام للتعاون وتقديم الدعم لدار الأمل بغية تأمين استمرارية العمل الاجتماعي.

ثم جال الغزال وحاتم على الغرف واطلعوا على كيفية سير عملية التعليم، مستمعين الى آراء الأطفال والتي تمحورت حول الرغبة في العودة الى ربوع وطنهم سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.