قالوش تبلغ إزالة مخالفات الاعلانات وأعاد السير في طلعة جنبلاط كما كان سابقا

0

التقى محافظ مدينة بيروت بالتكليف ناصيف قالوش أعضاء لجنة الاعلانات في البلدية واستمع منهم الى ما أنجزوه في مرحتلي إزالة الاعلانات والجداريات المخالفة ضمن بيروت الادارية، سواء المثبت منها في الاملاك العامة من دون ترخيص أو تلك الموضوعة في الاملاك الخاصة خلافا للقانون، فأبلغ إتمام المهمة بنجاح وفقا لتوجيهاته الاخيرة، وبالاستناد الى القرارات السابقة المتخذة بهذا الشان، وكذلك انسجاما مع قرارات وزير الداخلية والبلديات في هذا الخصوص.

ومتابعة لما أنجز، أرسل المحافظ كتابا الى قائد شرطة بيروت طالبه فيه بالتشدد في مراقبة اللوحات الاعلانية ومنع تركيب اي لوحة جديدة دون ترخيص، علما أن ليس هناك حاليا إمكان للترخيص على الاملاك العامة لعدم وجود مواقع شاغرة، عملا بمضمون المرسوم 8861 الصادر عام 1996.

وفي اجتماع ثان مع دائرة الاشغال بالامانة وقسم الانارة في البلدية، شدد المحافظ على وجوب تزفيت الحفر والانخسافات وفلش الاسفلت حيث تدعو الحاجة ومتابعة اصلاح الادارة والتشدد بإزالة العوائق الحديدية.

وتطرق المحافظ خلال الاجتماع الى موضوع تحويل السير في طلعة جنبلاط، فأوضح أن هذه الخطوة اتخذت نتيجة الازدحام في تلك المنطقة وبناء على مراجعات عديدة، وذلك بعدما درست اللجنة المعنية في البلدية مع قائد سرية السير في بيروت هذا الموضوع، ولما تبين ان هذه التجربة لم تعط النتيجة المرجوة منها حيث انها نقلت الازدحام الى مكان آخر ولم تعالجه فقد أعيد الوضع الى ما كان عليه سابقا”.

رئيس بلدية بيروت في كتاب الى رئيس لجنة الاشغال والنقل: تحويل السير عند طلعة جنبلاط اتخذ من دون موافقة المجلس وسنبته اليوم

وجه رئيس مجلس بلدية بيروت الدكتور المهندس بلال حمد كتابا الى رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب محمد قباني، جاء فيه: “طالعتنا الصحف اليوم بسؤالكم محافظ بيروت بالتكليف عن الاسباب التي ادت الى تغيير السير عند “طلعة جنبلاط” مما سبب زحمة سير خانقة في مثلث: رأس بيروت، عين المريسة، ميناء الحصن.

تبين لمجلس بلدية بيروت ان هذا القرار اتخذ من دون موافقة المجلس البلدي ومن دون عرض الاقتراح في شأنه عليه لاتخاذ القرار المناسب، خلافا للمادة 51 من قانون البلديات التي تنص على انه يجب موافقة المجلس البلدي في كل ما يتعلق بتنظيم حركة المرور والنقل العام في مدينة بيروت”.

وختم: “ان مجلس بلدية بيروت سيبحث في هذا الموضوع في جلسته اليوم الواقع فيه 28 نيسان 2011 من خارج جدول الاعمال لاتخاذ القرار المناسب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.