الاجتماع الدوري لمجلس بلدية بيروت ناقش شؤونا خدماتية وإنمائية

0

1391258176_

عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت اجتماعه الدوري في القصر البلدي برئاسة الدكتور بلال حمد، وبعد التشاور في مختلف الشؤون التي تهم المدينة، اتخذ المجلس البلدي عدة قرارات أبرزها:

1- الموافقة على دفتر شروط خاص لرفع مستوى الخدمات في ساحة ساسين ومتفرعاتها وشوارع سامي الصلح والصوراني والمقدسي وبعلبك.

2- الموافقة على دفتر شروط خاص لتلزيم تأهيل ورفع مستوى الخدمات في بعض شوارع منطقتي الرميل والاشرفية، كما الموافقة على دفتر شروط خاص لتلزيم صيانة الأرصفة وتزفيت الطرقات في مدينة بيروت، كذلك الموافقة على دفتر شروط لصيانة الغازون والمزروعات في الملعب البلدي لمدينة بيروت.

3- الموافقة على التلزيم للصفقة العائدة لتنفيذ أعمال تأهيل أدراج عامة في مناطق الاشرفية والرميل وعين المريسة.

4- الموافقة على هبة غير مشروطة مقدمة من شركة MMG، جمعية الثروة الحرجية والتنمية AFDC، وشركة رائد ابي اللمع للهندسة متمثلة بتقديم مخطط توجيهي لتأهيل حرج بيروت.

5- الموافقة على اقتراح نائب رئيس المجلس البلدي المهندس نديم ابو رزق حول الطلب الى الادارة إعداد دفتر شروط خاص للتأهيل الأولي لانتقاء شركات للدخول في مناقصة حصرية للقيام بأعمال صيانة وإدارة وحماية حرج بيروت.

6- الموافقة على طلب تنفيذ التخطيط الذي يصيب بعض العقارات في منطقة الاشرفية.

7- الموافقة على عرض الاسعار المقدم ن مؤسسة NFA لزوم أعمال مكافحة الحشرات والقوارض ورش مسلخ وأماكن النفايات.

8- الموافقة على التلزيم للصفقة العائدة لصيانة وتجهيز أبنية بلدية بيروت.

9- الموافقة على إنشاء مساكن سياحية في المدور ورأس بيروت ومطاعم في عدة مناطق في العاصمة.

10- الموافقة على اقتراح عضو المجلس البلدي المهندس رشيد أشقر لاستملاك العقارين 558 و552 منطقة المزرعة لإنشاء موقف سيارات يعلوه حديقة عامة.

11- الموافقة على كتاب نائب رئيس المجلس البلدي حول توسعة الاعمال العائدة لإنشاء مرآب تحت حديقة اليسوعية لتشمل تأهيل الشوارع المحيطة بما ينسجم مع المخطط العام للمنطقة.

12- الطلب الى الإدارة الكشف على جميع مولدات الكهرباء في بيروت التي تؤجر إنارة الى المواطنين والتأكد من قانونيتها وموافقتها للسلامة العامة ومدة مراعاتها للشروط والمعايير البيئية المفروضة قانونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.