قطع طرق في عكار احتجاجا على الغاء رخص البناء

0

افاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في عكار ميشال حلاق، ان قرار الغاء رخصة البناء 120 مترا مربعا، التي سمح مؤخرا للبلديات باعطائها منذ 11/4/2011، اثار موجة اعتراض كبيرة في مختلف البلدات العكارية حيث ان هناك اكثر من 500 رخصة بناء قد اعطتها البلديات لمن تتوافر فيهم الشروط وفق النصوص القانونية المعرية الاجراء بهذا الخصوص.

قطع الطرق

واحتجاجا على هذاالالغاء، عمد الاهالي الى قطع الطرق الرئيسية، في مناطق برج العرب والكواشرة وخربة داود، بالاتربة واطارات السيارات حاملين اليافطات المنددة بالقرار، وتطالب بالعودة عنه، وذلك بمشاركة رؤساء بلديات ومخاتير.

وواكب هذه الحركة الاحتجاجية تدابير امنية مشددة من قبل الجيش وقوى الامن الداخلي الذين عملوا على اعادة فتح الطرق تباعا امام حركة السيارات. وهدد المعتصمون بالعودة الى حركتهم الاحتجاجية ما لم يعد المسؤولون عن قرار منع البناء.

وافاد مندوب الوكالة في عكار منذر المرعبي، ان عددا من اهالي المنطقة عمدوا الى اقفال الطرق العامة والفرعية بالدشم الترابية في السابعة صباحا، واعادت القوى الامنية فتحها عند العاشرة اثر اتصالات اجريت مع المعنيين.

وافاد بعض رؤساء البلديات بأنهم اعطوا المسؤولين مهلة حتى يوم السبت المقبل، بغية معالجة هذا الموضوع.

واشار رئيس بلدية البيرة الدكتور ابراهيم مرعب ان البلديات والاهالي فوجئوا بهذا القرار الذي شكل صدمة كبيرة لهم، كونهم اشتروا مواد البناء من اسمنت وحديد، مما يعرضها للتلف في حال لن تتم العودة سريعا عن هذا القرار، مؤكدا ان الاعتصام سلمي وحضاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.