جولة لوفد البرنامج الأوروبي في قضاء زغرتا

0

zgharta 1

وطنية – تفقد وفد من البرنامج الأوروبي المشاريع المشتركة مع اتحاد بلديات قضاء زغرتا المعروفة بالمسار السياحي الديني في سرعل، ومحمية حرش اهدن، وأرده.

وضم الوفد المهندس خوان شانشيز، وسامر حاطوم، وربى عرجه، ورافقهم في الجولة من قبل اتحاد بلديات قضاء زغرتا المشرف على تنفيذ الأعمال بادواني جبور والسيدة ريما مرعب يمين.

بداية الجولة، كانت من سرعل، حيث اطلع الوفد على ما تم انجازه لجهة الأرصفة والاستراحة عند النبع والانارة، وأماكن النزهة على الكتف المطل على وادي قنوبين.

وأبدى سانشيز “إعجابه بالأعمال المنفذة وبموقع الاستراحة المطل على وادي القديسين، ما يحقق الهدف الذي من أجله تم تمويل المشروع، تحت اسم المسار الديني في قضاء زغرتا الزاوية، والذي ترافق مع تحديد أماكن الكنائس الأثرية والأديار التي يزخر بها القضاء”.

ثم توجه الجميع إلى محمية حرش اهدن الطبيعية، حيث تفقدوا الاستراحة التي تم تشييدها حديثا بتمويل من المشروع الأوروبي، وضمن المسار السياحي – الديني، وذلك بعدما كانت العواصف في الشتاء الماضي، قد هدمت قسما منها وقد أعيد ترميمها، وشارفت الأعمال فيها على النهاية، على أن توضع في الخدمة في الموسم الحالي. ومن اهدن إلى ارده حيث تفقد البرج الذي تم تشييده.

وفي نهاية الجولة، أبدى سانشيز “إعجابه بالأعمال المنفذة ووعد بالمزيد من المشاريع التي يدعمها الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء زغرتا لما للتنفيذ من صدقية ودقة”.

وتوجه رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا ب”الشكر من الوفد الأوروبي، ومن البرنامج الأوروبي الذي ينفذ في القضاء، بالتعاون مع الاتحاد سلسلة مشاريع تنموية وسياحية واقتصادية تعود بالمنفعة العامة على أبناء القضاء، وتساعد في استقطاب الزوار والسواح وفي تنمية الحركة الاقتصادية.

وأكد “الاستعداد الدائم للتعاون مع كل البرامج الدولية والمحلية المانحة من أجل النهوض بقضاء زغرتا الزاوية على الصعد كافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.