بلدية صور نظمت زيارة تعارف لقائد الكتيبة الايطالية

0

sour-ziara

نظمت بلدية صور زيارة تعارف لقائد الكتيبة الإيطالية الكولونيل داليسيو وضباطه المساعدين، لمناسبة تسلمه مهام قيادة الكتيبة في المنصوري مؤخرا، وذلك للتعرف على مدينة صور والاطلاع على حياة أسواقها وناسها.

واستهلت الجولة بلقائه قائمقام صور حسن عيديبي، ورئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي اللذان رافقاه بالجولة الميدانية في احياء المدينة واسواقها. وعبر الكولونيل داليسيو عن “سعادته بهذه الجولة وزيارته الاولى الى المدينة، املا “كل تقدم وازدهار لهذه المدينة التاريخية”، منوها ب”دور البلدية وبالمؤسسات في المحافظة على وجهة المدينة التراثي والحضاري والتاريخي”.

وشكر لرئيس البلدية دعوته وعلى حفاوة الاستقبال والضيافة الذي قوبل بها من قبل السكان المحليين لقوات “اليونيفيل” وخصوصا القوات الإيطالية.

ورحب رئيس البلدية دبوق رحب بالكولونيل داليسيو وضباطه المرافقين، مؤكدا على “العلاقة الاخوية بين “اليونيفيل” والاهالي، لا سيما الكتيبة الايطالية، من خلال ما تقدمه من مساعدات للمجتمع المحلي والسكان المحليين على المستويات كافة، الى جانب مهامها الامنية مع الجيش”.

وقال: “إن باب البلدية مفتوح في اي وقت لقبعات حفظ السلام في لبنان، الذي نعتبرهم شهود على المجازر والعدوان الاسرائيلي بحق اهلنا وارضنا. وشرح دبوق مفصلا مشروع الإرث الثقافي الذي تقوم به البلدية، بالتعاون مع بعض الجهات الدولية المانحة خصوصا للتغيير الذي طال ميناء صور والمرافق”.

ولبى الكولونيل داليسيو وضباطه المساعدين دعوة البلدية اى افطار صباحي في أسواق المدينة الشعبية، متذوقا فول المزرعاني، ثم قام الكولونيل مع الوفد المرافق بجوال في أسواق المدينة والسراي الحكومي، ومرافقها السياحية المطلة على الميناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.