رئيس بلدية بعلبك: نعمل على ازالة كل ما يسيء للمدينة وآثارها

0

baalbeck-mayorvisit

جال رئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان، على رأس وفد ضم اعضاء المجلس البلدي والمهندسين المكلفين متابعة اشغال واعمال مجلس الانماء والاعمار ضمن الارث الثقافي عند مدخل قلعة بعلبك ومعبد فينوس، حيث سيتم وضع اللمسات الاخيرة للانتهاء من العمل في مدة شهر قبل انطلاق المهرجانات الدولية في صيف 2013، حيث ستستضيف المعابد فرقا عالمية ولبنانية، مما يتطلب مدخلا يليق بالاثار والمدينة التاريخية، وفق معايير جديدة للدخول الى المعابد والمهرجانات والتنظيم من خلال مدخل الكتروني.

وتطرق رئيس البلدية الى مشاريع الاعمال المنفذة والمنوي تنفيذها، من اضاءة وتجميل للمداخل ورفع الاضرار بالتعاون مع مجلس الانماء والاعمار ضمن مشروع الرث الثقافي.

وقال: “ان ما يتحدث حوله البعض بأن البلدية تقوم بتحويل الصرف الصحي باتجاه الاماكن الاثرية هو كلام باطل لا يعكس الحقيقة والواقع، فالبلدية مع مجلس الانماء والاعمار والارث الثقافي يعملون على ازالة كل ما يسيء للمدينة واثارها التاريخية، وبتحويل مياه الامطار عن الاثار وتحويل مياه رأس العين لمجراه الطبيعي، وهي تقوم بتخصيص مجرى خاص لمياه الصرف الصحي. فمجلس الانماء والاعمار ووزارتا الثقافة والصحة وكذلك بلدية بعلبك جميعهم حريصون على الاثار ولسنا وحدنا ام الصبي”.

وأكد ان “البلدية والجهات المانحة ومجلس الانماء والاعمار، يقومون بابعاد كل ما يهدد الاثار بما فيها شبكات الصرف الصحي عن القلعة. وما ننوي القيام به اقامة مدخل يليق بقلعة بعلبك وزوارها ومدخل يربط القلعة بمعبد فينوس”. وطلب من اليونسكو “التفاته كبيرة لبعلبك باعادة نبش الاثار المردومة، والعمل على وضعها في اماكنها الاصلية بالتعاون مع مهندسين من البلدية لاظهار الصورة الحقيقية والواقعية للمدينة”.

واشار ان “هناك حوارا بيننا وبين الارث الثقافي لتجميل المدينة والسوق، وهذا نبحثه مع مجلس الانماء والاعمار لجهة التمويل، لان كل ما يتم انجازه هو لمصلحة المدينة ولبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.