برج رحال: توزيع شهادات للمستفيدات من دورة التمكين الإقتصادي

0

borjrahhal-ihtifal

نظمت الجمعية اللبنانية للتنمية “المجموعة”اليوم، بالتعاون مع بلدية برج رحال إحتفال توزيع شهادات للسيدات المستفيدات من دورة التمكين الإقتصادي للنساء وذلك في مركز البلدية، بحضور حشد من فعاليات المنطقة، رؤساء وأعضاء المجالس البلدية، ممثلي الجمعية اللبنانية للتنمية – المجموعة وفد الكتيبة الكورية التابعة لقوات حفظ السلام العاملة في جنوب لبنان.

بدأ الإحتفال بكلمة رئيس بلدية برج رحال الحاج حسن حمود، حيث رحب بالحضور وشكر الجمعية اللبنانية للتنمية، والكتيبة الكورية، على الجهود المبذولة في سبيل تمكين النساء في البلدة، وأكد على أهمية تمكين النساء وتشجيعهن للانخراط في سوق العمل، وشدد على ضرورة تأسيس تعاونية زراعية خاصة في البلدة، وأن التشبيك والتنسيق بين الجمعية اللبنانية للتنمية – المجموعة والدعم المقدم من الكتيبة الكورية ساهم في إنجاح الدورة وتحفيز النساء للعمل.

كما كانت لممثل لجنة العلاقات العامة في الجمعية غالب الضاوي، حيث عرض رؤية الجمعية المتمحورة على تحسين الظروف الإجتماعية والإقتصادية لذوي الدخل المحدود وخصوصا النساء والشباب، والتزاما بتحقيق أهداف الألفية الثالثة، لا سيما مكافحة الفقر و تعزيز المساواة بين الجنسين. كما عرض لتاريخ الجمعية التي تأسست عام 1994 وقدمت أكثر من 200 مليون دولار أميركي “كقروض مجهرية” لـ 80 الف مستفيد، من بينهم 50% نساء. كما واستفادت أكثر من 16 الف سيدة من مختلف المناطق اللبنانية من الخدمات غير المالية الداعمة لتطوير المهارات الإقتصادية للنساء عبر مكاتبها التسعة عشر المنتشرة على كامل الأراضي اللبنانية.

كما عرض للمهارات الإدارية والإحترافية التي إستفادن منها السيدات في هذا المشروع، وأهمها دورة إدارة المشاريع الصغيرة والإدارة المالية، ودورة حرفية لزيادة الكفاءة والجودة والنوعية في المنتج. التسويق والترويج، بالإضافة إلى زيارة تعاونية رائدة لتبادل الخبرات. ساهمت الدورات في زيادة الثقة لدى السيدات بأهمية تفعيل دورهن في المجتمع. وتحسين مشاركتهن في صنع القرارات المالية والأسرية، بالإضافة إلى كيفية التخطيط لتأسيس تعاونية فعالة بناء على المهارات والمعلومات المكتسبة.

تلا ذلك كلمة المستفيدات قدمتها المشاركة مريم عز الدين التي شكرت الحضور على جهودهم ودعمهم، واعتبرت أن ما تعلمنه هو الخطوة الأولى بالنسبة لهن والذي ساهم في زيادة معرفتهن في التنظيم الإداري والمالي والدعاية والتسويق. وأكدت ان الدورة ساهمت في تعزيز وتمكين قدراتهن للانخراط في سوق العمل، وتمنت على الحضور مواصلة الدعم لتحقيق هدفهن في تأسيس التعاونية الزراعية.

ختاما وزعت شهادات التخرج على المشاركات تلى ذلك حفل كوكتيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.