بلدية الفرزل:مشروع التزفيت سيتطلب مزيدا من الوقت

0

صدر عن بلدية الفرزل البيان الاتي: “يهمنا ان نوضح لاهلنا الكرام الذين نفذوا اعتصاما يوم الأحد الواقع في 16 كانون الأول 2012 احتجاجا على عدم تعبيد أحد طرقات المنطقة، بأننا لم نقف يوما مكتوفي الأيدي حيال قضاياكم وهمومكم. ومن جل مسؤولياتنا تأمين احتياجاتكم، ولم نتهرب يوما من اعطاء كل صاحب حق حقه، ونتوجه بالشكر لمعالي وزيرالطاقة جبران باسيل ومعالي وزير الأشغال غازي العريضي، اللذين بمساعدتهم ومؤازرتهم قمنا بتمديد شبكة الصرف الصحي على الطريق المذكورة بطول 1740 مترا بإشراف الوزارة المختصة وبمراقبة البلدية، وقد استطعنا توصيل هذه الشبكة إلى كافة المنازل المجاورة، كما قمنا بحفر خندقا احتياطيا لمياه الشتاء بطول 2 كلم”.

اضاف البيان :”يهم البلدية تذكير الأهالي الكرام بأن هذا الطريق قائم ضمن مشروع تعبيد طريق سوق الخضار- الفرزل – تربل – الكرك. وعند انتهاء العمل من الطريق المذكورة فوجئنا بعدم حجز عقد النفقات في وزارة الأشغال، مما اعادنا هذا الشيء إلى نقطة الصفر.
لذلك نتمنى بلدية الفرزل إلى كل من لديه مشكلة أو شكوى التوجه إلى مبنى البلدية والتقدم بشكواه، كما تتمنى على البعض عدم التصرف بشكل عشوائي لمعرفة الأسباب الكامنة وراء التأخير في التنفيذ”.

ذكر البيان الاهالي :”بأن هذه البلدية منذ تسلمها مهامها، قامت بالعديد من الانجازات، وهي ما زالت تنفذ بعض المشاريع بقدر المستطاع، علما انه سوف يتم تلزيم الطريق العام مع البنى التحتية بعد ان صدر قرار في مجلس الوزراء برصد الأموال اللازمة لهذا المشروع.لذا، فإن مشروع تزفيت الطريق سيتطلب مزيدا من الوقت كون المناقصات عادة تجري في الشهر الأول من كل عام، كما ان حالة الطقس المتردية هذه الأيام لا تساعد في امكانية تعبيد الطرقات، علما ان الأعمال ابتدأت على هذا الطريق منذ شهر ايلول 2012، كما انه اقتطع مبلغا من المال كان مخصصا من تحويرة الفرزل لإنجازها”.داعيا الى “التريث في اصدار الأحكام المسبقة والافتراءات”، ومطالبا “الغيارى على المشاريع الأنمائية في بلدتنا العزيزة التقدم من مبنى البلدية ودفع كامل مستحقاتهم عن القيمة التأجيرية المتأخرة عن اغلبية المنازل منذ اكثر من خمسة عشر سنة، فعندها قد نتمكن من تعبيد هذه الطريق ريثما تصل الأموال المرصودة لها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.