رئيسا بلديتي راسمسقا والقلمون انتقدا التأخر في أشغال تمديدات المياه

0

عقد رئيس بلدية راسمسقا جرجس خازن القاري ورئيس بلدية القلمون طلال محمد هاشم دنكر، مؤتمرا صحافيا عرضا فيه لمراحل الأشغال التي وصلت اليها شركة “اوبيري بوبلتشي” متعهدة أعمال تمديدات مياه الشفة لمدينة طرابلس – الكورة والقلمون ومنطقة راسمسقا العقارية، معتبرين ان “نسبة الاشغال التي تم تنفيذها من قبل الشركة منذ 2008 ولغاية تاريخه لا تتعدى 40% من قيمة الاشغال الاساسية”.

وأكدا أن “البلديتين عانتا الأمرين من سوء تنفيذ الاشغال التي قامت بها الشركة المتعهدة على الرغم من المراجعة المستمرة للمسؤولين عن تنفيذ هذه الاشغال (مجلس الانماء والاعمار) لم نلق أي إهتمام جدي لطلباتنا”.

وعن المراحل التي وصلت اليها هذه الأشغال اشارا الى “علمهما انه صدر عن مجلس الانماء والاعمار قرارا يقضي بفسخ عقد الأشغال وإعادة تلزيم المتبقي منها لمتعهد آخر وعلى مسؤولية الشركة المتعهدة”.

وقد شدد كل من القاري ودنكر على ان “هدفهما الاساسي هو تعبيد وتزفيت أقسام الحفريات والحفر الناتجة عنها على طريق البحصاص – القلمون التي تعرض سلامة السير العامة للخطر والحوادث المميتة، بالاضافة الى تعبيد وتزفيت الاقسام المتعطلة من جراء تنفيذ الاشغال الموجودة ضمن محيط جامعة القديس يوسف ومدخل القلمون”، مطالبين “المعنيين بايجاد السبل الجدية لإستكمال تنفيذ هذه الاشغال وبأسرع وقت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.