بلديات المتن طالبت بتعزيز صلاحيات الشرطة البلدية

0

عقد “اتحاد بلديات المتن الأعلى” جلسة استثنائية، في حضور رئيسه كريم سركيس، نائب الرئيس رئيس بلدية القلعة العميد الركن رياض الاعور ورؤساء البلديات المنضوية تحت لواءئه للبحث في الاوضاع الأمنية في المتن الأعلى عقب حادثة السرقة التي حصلت في بلدة القلعة جراء اقتحام عصابة، متعددة الجنسيات، منزل النائب الكويتي عدنان المطاوع ومدير جمارك مطار الكويت خالد الموسى.

واصدر المجتمعون بيانا عرضوا فيه “لاوضاع الجريمة وتداعياتها على المجتمع المدني وسمعة المنطقة السياحية وعلاقاتها وفعالياتها بالدول العربية، وتوقفوا عند خطورة الوضع الأمني، الأمر الذي يعتبر حالة شاذة في المنطقة التي عرفت باستقرارها وضيافتها”.

واسفوا “لوقوع السرقة في منطقة المتن الأعلى التي عرفت بأمنها واستقرارها وكرم ضيافتها حيث أصبح المصطافين الخليجيين من نسيج المنطقة”، معلنين “تضامنهم مع اصحاب المنازل من الأخوة الكويتيين، واهالي المنطقة”.

وطالبوا الدولة “بكل أجهزتها المعنية القيام لما يلزم لحفظ أمن المنطقة وملاحقة الفارين من العدالة وانزال اشد العقوبات بالفاعلين المخلين بالأمن”، مناشدين القضاء “اتخاذ كافة الاجراءات القانونية”.

وأثنى المجتمعون “على شجاعة عناصر شرطة البلدية مع الأهالي الذين طاردوا أفراد العصابة بطريقة تلقائية بصدورهم العارية للدفاع عن منازل البلدة على أثر وقوع حادثة السرقة التي تعتبر جناية، كونها نفذت بالاعتداء على حرم المنازل عبر الخلع والكسر”.

وطالبوا الدولة ووزارة الداخلية “بتعزيز صلاحيات عناصر شرطة البلدية ما يخولهم لعب الدور اللازم في حماية أمن المواطنين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.