الوكالة الأميركية للتنمية أكملت بناء 3 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في البقاع

0

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بيان أن “الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) أكملت رسميا في الثلاثين من تموز الماضي، بناء ثلاث محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في البقاع. وتقع هذه المرافق في بلدات فرزل وأبلح وعيتنيت، وتعتبر الآن ملكا لبلديات عيتنيت ومشغرة والقرعون وبعلول وفرزل وأبلح ونبي إيلا ونيحا وتحت إدارتها وصيانتها”.

وأشارت إلى أنه “بإمكان البنية التحتية التي قدمها المشروع الذي امتد لثلاث سنوات لبناء محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي للبلدات الصغيرة بقيمة 18 مليون دولار، معالجة 8000 متر مكعب من المياه المبتذلة الخام في اليوم الواحد”.

ولفتت إلى أنه “قبل تقديم هذه المساعدة من الولايات المتحدة الأميركية، كانت المياه المبتذلة الملوثة جدا تصب مباشرة في نهر الليطاني، مساهمة بذلك بشدة في التلوث الشامل للنهر. ولكن الأهم من ذلك أن أكثر من 43000 مواطن لديه الآن بيئة أكثر نظافة ليعيش ويعمل فيها على طول حوض نهر الليطاني”.

واعتبرت “أن حماية البيئة وتحسين الخدمات العامة على مستوى البلديات هما من الأولويات الرئيسية للمساعدات الأميركية في لبنان”، لافتة إلى أن “إكمال بناء هذه المرافق بنجاح، بالشراكة مع المجتمعات المحلية، يوضح التزام الولايات المتحدة بلبنان مستقر وسيد وديموقراطي. كما يعول على البلديات الوفاء بالتزاماتها باستلام هذه المرافق وضمان تشغيلها وصيانتها محليا بنجاح منذ الآن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.