بلدية زغرتا – اهدن استضافت وفدا شبابيا

0

استضافت بلدية زغرتاـ اهدن وفدا طلابيا شبابيا،ضم طلابا من معهد زغرتا الفني،المدرسة الانجيلية في طرابلس،ضمن مشروع”عالطبيعة”الذي يديره فريق متخصص من مركز ابصار في الجامعة الاميركية في بيروت.وقد تم اختيار بلدة داريا في القضاء من اجل ان يمضي هؤلاء الشباب والصبايا يوما بيئيا طويلا في ضيافة بلدية داريا.

وجال رئيس بلدية زغرتاـ اهدن توفيق معوض، مع الطلاب في ارجاء داريا،وشاركهم افكارهم وتجربتهم.واعرب عن سروره ان تكون بلدة من قضاء زغرتا قد وقع عليها الاختيار كي تنفذوا مشروعكم المتعلق بالطبيعة”.

وقال :”ان الجغرافية الطبيعية، والمنظر الجميلة، وبساتين الزيتون والمساحات الخضراء، لبلدة داريا هي التي كانت وراء السبب في اختيارها لزيارة الطلاب”.

من جهته ركز عضو لجنة الاعلام والاعلان في بلدية زغرتا اسعد المكاري على المواقع الاثرية والتاريخية الكائنة في البلدة خاصة لناحية المنازل ومعاصر الزيتون.

كما تحدث وسيم قيس منسق المشروع ،فاشار الى “الهدف الذي من اجله انطلق المشروع وهو ” تنمية قدرات المدارس على لعب دور اكبر في اشراك الاولاد في حماية الطبيعة من خلال اعداد نشاطات للتواصل فيما بينها. “ع الطبيعة” مشروع يهدف الى انتاج دليل ميسر يرشد المدارس خطوة خطوة للقيام بانشطة مرتبطة بالطبيعة من خلال التواصل مع مدارس مهتمة بتطوير برامجها البيئية اللاصفية والتواصل بين التلاميذ وهو مشروع يمتد على سنتين بمشاركة 22 مدرسة لبنانية خاصة ورسمية حوالى 2000 تلميذ، و8 بلديات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.