إطلاق مهرجان شبعا بعنوان (المحافظة على المياه وحماية الينابيع)

0

أطلقت بلدية شبعا و”جمعية الإنماء الريفي” و”اتحاد بلديات العرقوب”، “مهرجان شبعا السياحي الأول” برعاية وزير السياحة فادي عبود ممثلا بزينة حداد تحت شعار “المحافظة على المياه وحماية الينابيع”، في حضور النائب قاسم هاشم، محمود مرداس ممثلا النائب اسعد حردان، قائمقام حاصبيا وليد الغفير،النقيب محمد زاكي ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي،العميد عفيف سرحان ممثلا جمعية “اهدى” وشخصيات.

بعد النشيد الوطني الذي عزفته فرقة موسيقية تابعة لقوى الأمن الداخلي، كانت كلمة ترحيبية من عريفة الحفل جمانة يوسف، ثم القت توهامة غادر كلمة “جمعية الإنماء الريفي اكدت فيها اهمية المهرجان في شبعا “التي تتميز بالكثير من المعالم الأثرية والسياحية”.

بدوره، شدد رئيس البلدية محمد صعب في كلمته على “ضرورة المضي في عملية التنمية على كل المستويات وبخاصة التنمية السياحية”، مشيرا الى “انجازات البلدية المتمثلة بتأهيل البنى التحتية وترميمها ، توسيع الطرق الرئيسية والفرعية وتعبيدها، ترميم المطاحن القديمة وبعض الأماكن الأثرية وتأهيلها، بناء قصر بلدي،العمل على انشاء متحف، شق طرق واقنية زراعية”، مطالبا “بوضع شبعا على الخارطة السياحية”.

وأكد صعب “على حقنا في استرجاع كل شبر من ارضنا، وهذا المهرجان هو خير دليل على تمسكنا بكل حبة تراب من هذه الأرض الطيبة”.

حداد

وكانت كلمة لحداد قالت فيها:” كلنا ثقة ان هذه المهرجانات ستتحول الى حدث سنوي، يساهم في اضفاء طابع ثقافي وفني مميز، مما يعكس صورة راقية عن لبنان السياحة والحضارة والفن، والمهرجانات باتت تساهم في تحريك العجلة الإقتصادية في القرى عبر جذب السياح والمواطنين من المناطق كافة”.

يتخلل المهرجان الذي سيستمر 3 ايام سوق تراثي وحرفي تقليدي ومونة الضيعة، بالاضافة الى العاب للأطفال وفقرات فنية وفولكلورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.