اتحاد بلديات قضاء صور كرم الجنرال غريتسيانو

0

كرم اتحاد بلديات قضاء صور القائد العام للجيش الايطالي وقائد “اليونيفيل” الاسبق الجنرال كلاوديو غريتسيانو، واقام على شرفه مأدبة تكريمية حضرها حشد من الفاعليات الروحية والزمنية والعسكرية يتقدمهم النائب علي بزي والجنرالان باولو سيرا وغيتانو زاونر، رئيس جهاز مخابرات الجنوب العميد الركن علي شحرور، قنصل ايطاليا في الجنوب احمد سقلاوي، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن جورج شريم، ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله، المونسنيور شربل عبد الله، ورئيس فرع ضمان صور حسن عكنان، وقادة عسكريون من اليونيفيل والجيش اللبناني ورؤساء بلديات منطقة صور ومخاتيرها.

الحسيني
بعد النشيدين اللبناني والايطالي،القى الحسيني كلمة قال فيها “علاقتنا مع ايطاليا ومع “اليونيفيل” عموما، لا سيما القوة الايطالية خصوصا ستبقى مستمرة بالمحبة والتآخي مع الشعب اللبناني الجنوبي متضامنة مع قضاياه الأساسية في العيش بأمان وسلام على أرضه الحدودية الغالية.

سقلاوي
ثم تحدث قنصل ايطاليا في لبنان احمد سقلاوي مشيدا بحكمة غراتسيانو في قيادة “اليونيفيل” ما بعد حرب تموز 2006.

غريتسيانو
من جهته قال الجنرال غريتسيانو “اشعر بالانتماء الى هذه المنطقة التي تعتبر من اجمل الاماكن، سواء من حيث موقعها او من حيث مخزونها الاثري والحضاري”.

اضاف “على المجتمع الدولي واجب حماية هذا البلد، وهذه المنطقة عانت كثيرا من الحروب السابقة”، منوها بدور “القوات الدولية والجيش اللبناني وبتعاون الاهالي والسلطات المحلية مع “اليونيفيل”.

وختاما قدم الحسيني شهادة مواطنة للجنرال غريتسيانو ودرعا تقديرية،الذي بادره بدرع الجيش الايطالي، كما قدم رئيس البلدية دبوق درع بلدية صور.

من جهته كرم غريتسيانو الزميلين حيدر حويلا وفادي البردان لجهودهما في تغطية انشطة القوات الدولية خلال خدمته في الجنوب وقدم لكل منهما هدية تذكارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.