بلديات ومخاتير الضنية اتهموا (الكهرباء) بإغفال المنطقة

0

عقد إجتماع في مكتب إتحاد بلديات الضنية في بلدة بخعون، بين مجلس الإتحاد ورابطة مخاتير الضنية، حيث تم حسب بيان صادر عن المجتمعين “مناقشة موضوع الكهرباء ووضعها السيء جدا في المنطقة، بحيث أن معظم المنطقة لا يصلها التيار إلا لبضع دقائق يوميا، مما أوصل المنطقة إلى حال يرثى لها، ودفع المصطافون إلى إعادة النظر بقضاء موسم الصيف في الضنية والبحث عن مناطق أخرى”.

وأضاف البيان أن “هذه الخطوة تأتي بعد تغاضي كلي وتام من مؤسسة كهرباء لبنان، التي لا يمكن أن تكون على علم بأن منطقة بكاملها من أهم مناطق الإصطياف في لبنان لا يصلها التيار الكهربائي وهو مقطوع عنها نهائيا، وخصوصا أنه خلال الشهر المنصرم لم تعرف الضنية الكهرباء إلا لدقائق معدودة”.

واوضح أن “أهالي الضنية الذين تحملوا غضب الطبيعة والزلازل وزحل الأراضي وتلف المواسم والأعاصير وكساد ما سلم من المواسم، لن يتحملوا جور وظلم مؤسسة كهرباء لبنان الكيدي، ولسان حال الجميع يسأل: هل يوجد في كل لبنان منطقة لا تصلها الكهرباء مثل الضنية؟”.

وحذر البيان من أنه “أمام هذا الواقع وأمام الخطة الكيدية لتطفيش المصطافين وإرهاق حال الساكنين والقاطنين، لم يجد أهالي المنطقة حلا إلا بالنزوح إلى منطقة كورنيش النهر ووسط بيروت، والإقامة في مباني مؤسسة كهرباء لبنان”.

ولفت البيان إلى أن “هذا ليس بيانا للتهديد أو للفت النظر، إنما فعلا ما ستشهده الأيام المقبلة، مع التأكيد أن جميع المجتمعين لا يريدون أي موقف سياسي أو تحرك ضد أي كان إلا مؤسسة كهرباء لبنان، التي ترفض معرفة ما يجري في هذه المنطقة المنكوبة، التي يكفيها ظلما وحرمانا وجورا، وعلى كل مواطن لبناني شريف أن ينصرنا أو فليسامحونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.