افتتاح مكتبة للأطفال في صريفا

0

افتتح مدير عام ادارة الريجي ناصيف سقلاوي الجناح الخاص بالأطفال في المكتبة العامة لبلدة صريفا، في حضور نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، مدير شركة فيليب موريس في لبنان هادي طبشه، رئيس بلدية صريفا محمد نزال، فعاليات بلدية ثقافية واجتماعية.

فقيه

بداية، النشيد الوطني، ثم القى نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه كلمة نوه فيها ب”مساهمة شركة فيليب موريس في تقديم هذا المشروع الحضاري للأطفال في بلدة صريفا التي تعتبر من البلدات الاوائل في زراعة التبغ”.

وامل من الحكومة اللبنانية “ايلاء هذه الزراعة الاهتمام اللازم وانصاف المزارعين وادخالهم في الضمان الاجتماعي لأنه قطاع منتج في هذا البلد، مشيدا ب”إدارة الريجي والنجاح التي سجلته من خلال تولي رئيس مجلس ادارتها المهندس ناصيف سقلاوي”.

نزال

بدوره، رئيس بلدية صريفا الدكتور محمد نزال القى كلمة “شكر فيها المهندس سقلاوي وشركة فيليب موريس على جهودهم في انجاز الصرح الحضاري الذي يحاكي اطفال بلدة صريفا ويدل على مسؤولية عالية تجاههم لانهم جيل المستقبل” .

سقلاوي

بعدها، القى راعي الاحتفال ناصيف سقلاوي كلمة اعتبر فيها “ان وجود مكتبة عامة في أي قرية يدل على العمق الثقافي والحضاري للبلدة واهلها. واشار ان بلدة صريفا من القرى التي قدمت الكثير لهذا الوطن ليس بالكثير علينا ان نوفيها القليل مما قدمته هي واخواتها من القرى الجنوبية من اجل خلق تنمية مستدامة تلامس احتياجات الجميع”.

وامل “ان تعم ظاهرة المكتبات العامة من اجل الوصول بالإنسان الى الاماكن التي يستحقها، خصوصا على مستوى الوعي الفكري، وتحصينه من الشوائب التي تحيط بجيل الشباب وتوجيهه على الطريق الصحيح”.

اضاف:” ان مكتبة صريفا لم ولن تكون الاولى والاخيرة، بالأمس افتتحنا مكتبة النبطية واليوم مكتبة صريفا وغدا يارين”.

واكد سقلاوي “ان نهج التنمية الذي نقوم به هو نهج الامام السيد موسى الصدر، وحامل امانته الرئيس نبيه بري الذي اسس لدولة المواطنة والمؤسسات”.

وفي الختام، قص سقلاوي والحضور شريط الافتتاح، وجالوا على اقسام المكتبة، واقيم حفل كوكتيل شارك فيه الجميع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.