إختتام ورشة عمل صيدا مدينة صحية

0

إختتمت في بلدية صيدا ورشة عمل متخصصة بعنوان “صيدا مدينة صحية” نظمتها البلدية ومنظمة الصحة العالمية في الأمم المتحدة، برعاية رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، واستمرت أعمالها على مدى يومين في قاعة النشاطات الكبرى في القصر البلدي.

وتحدث في الجلسة الإفتتاحية إلى جانب السعودي، كل من ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد أساي أردكاني، وممثل وزارة الصحة اللبنانية مدير عام الوقاية الصحية الدكتور أسعد خوري، ومنسقة برنامج الصحة البيئية وسلامة المجتمع في منظمة الصحة العالمية نهال الحمصي، والمنسقة التقنية في المنظمة الدكتورة سمر الفقي.

وتخلل جلسات ورشة العمل عرض عن الواقع الصحي لمدينة صيدا قدمه رئيس اللجنة الصحية في مجلس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع، الذي لفت إلى “عدم وجود إحصاءات دقيقة وموثوقة لهذا الواقع”. ونبه بديع إلى “خطر جبل النفايات الصحي”، مشيرا إلى “جهود بلدية صيدا للتخلص من هذا الجبل الذي يمثل كارثة بيئية وصحية مزمنة لطالما عانت منها مدينة صيدا على مدى أكثر من 40 عاما”.

كما عرض الدكتور أردكاني والدكتورة الفقي مستويات صحية لمدن عالمية مختلفة، وكيفية إقامة مجموعات عمل بالتعاون مع البلديات لتجاوز المشكلات الصحية والإرتقاء بنوعية الخدمات التي تقدم للمواطنين في شتى مجالات الصحة والبيئة وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.