رئيس بلدية الميناء اطلق مشروع الدراجات الصديقة للبيئة

0

أطلق رئيس بلدية الميناء السفير محمد عيسى بالتعاون مع شركة public eventi مشروع الدراجات الصديقة للبيئة بحضور حشد من أعضاء المجلس البلدي وأبناء الميناء.

وتحدث بالمناسبة رئيس البلدية فاشار إن هذه الدراجات “تعمل بالشحن الكهربائي بواسطة البطاريات وبالتالي لا تلوث الأجواء وهي بتصرف المواطنين ورواد الكورنيش البحري في الميناء مجانا للتنزه على إمتداد 4 كلم ذهابا وإيابا من منطقة الشيخ عفان إلى منطقة راس الصخر المحاذية لفرع جامعة بيروت العربية”.

وقال: “نأمل أن يتعامل الناس ولا سيما سائقي السيارات مع هذا المشروع الحضاري وتأمين سير هذه الدراجات وركابها بكل سهولة ويسر، سيما وأن وسيلة التنزه هذه هي موضوعة بتصرف الأهالي وخاصة الفئات الشعبية، لتمكينهم من التنزه مع أطفالهم وبشكل خاص ذوي الإحتياجات الخاصة”.

من جهته أشار شارل الهبر بإسم الشركة المنفذة إلى أن “المشروع هو في إطار الخطة المستقبلية للميناء لجعلها خالية من التلوث بجميع أنواعه، ونأمل زيادة أعداد هذه الدراجات حيث سيتقاضى سائقوها أجورهم من عائدات الإعلانات التجارية التي ستحملها”.

وقال المحامي فهمي كرامي صاحب فكرة المشروع: “هذه الفكرة راودتنا من مشرع مماثل رايناه في منطقة الجميزة ببيروت وعرضنا المشروع على رئيس البلدية الدكتور محمد عيسى الذي سارع إلى تبنيها والمساهمة في تحقيقها وإطلاقها على أرض الواقع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.