سلسلة قرارات لبلدية بيروت واطلاق اسم غسان تويني على احد الشوارع

0

عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت برئاسة الدكتور بلال حمد اجتماعه الدوري اليوم في القصر البلدي، وتداول في الاوضاع العامة الانمائية للمدينة، واتخذ سلسة قرارات ابرزها، بحسب بيان للمكتب الاعلامي للبلدية:
“- الموافقة على اطلاق اسم النائب والوزير السابق غسان تويني على احد شوارع بيروت، على ان يحال الموضوع الى اللجنة المختصة لتقديم الاقتراحات اللازمة حول موقع الشارع. واطلاق اسم النائب والوزير السابق صبحي محمصاني على شارع في منطقة عين التينة. كذلك اطلاق اسم البروفسور كمال الصليبي على الساحة الواقعة مقابل كلية الطب في الجامعة الاميركية في بيروت عند تقاطع شارعي جون كينيدي وبلس.

– الموافقة على قبول هبة غير مشروطة مقدمة من نائب رئيس المجلس البلدي المهندس نديم ابو رزق، متمثلة باعداد دراسة هندسية ودفتر شروط خاص بانشاء حديقة عامة تحتها مرآب عام وخدمات بلدية على العقار رقم 235 الصيفي – بيروت. كما تقرر الموافقة على هبة غير مشروطة مقدمة من شركة 2520 العقارية متمثلة باعداد تأهيل وزراعة وصيانة الجزيرة الوسطية المقابلة لمسجد عبد الناصر – المزرعة. كذلك تقرر قبول هبة غير مشروطة مقدمة من مدينة لوس انجلوس عبارة عن سيارة اطفاء واعطاء سلفة مالية لزوم رفع تخليصها واستلامها من مرفأ بيروت.

– الموافقة على تقديم مساهمة مالية لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية تمثل بدل اجور دفن الموتى الفقراء.

– الموافقة على تقديم سلفة مالية لجمعية “اللبنانية للتعارف الفني والثقافي” لتأمين برنامج التبادل الثقافي بين مدينتي بيروت وكولون الالمانية. كذلك الموافقة على طلب جمعية “ميدوز” مساهمة بلدية بيروت في معرض “الفنون التشكيلية” المنوي اقامته على جادة باريس – كورنيش المنارة في شهر آب 2012.

– الموافقة على التلزيم المؤقت لتصنيع وتوريد بيوت جاهزة لحرس بلدية بيروت.

– الموافقة على هبة غير مشروطة متمثلة بتقديم مشروع تصميم اولي لحديقة السيوفي مقدم من المهندس فلاديمير دجوروفيك، كما تقرر الموافقة على الدراسة المقدمة لحديقة مار نقولا المقدمة من قبل فريدريك فرانسيس كهبة غير مشروطة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.