عمال البناء في بعلبك طالبوا بالسماح للبلديات باعطاء تراخيص البناء

0

سلم عمال البناء ومتعهدوه في منطقة بعلبك – الهرمل قائمقام بعلبك عمر ياسين، بيانا الى وزير الداخلية والبلديات مروان شربل يدعو الى “الإفراج عن تصاريح البناء في منطقة بعلبك – الهرمل والسماح للبلديات بإعطاء هذه التراخيص كي تتمكن مئات العائلات التي تعمل في هذا القطاع على الصمود في وجه الوضع الإقتصادي والمعيشي الصعب”.
وجاء في البيان: “بعد المعاناة الإجتماعية والإقتصادية الكارثية التي يمر بها أهالي هذه المنطقة المحرومة والمظلومة وما يعانوه من بطالة وقلة فرص العمل، تأتي الدولة بوزرائها ونوابها ورؤساء بلدياتها لتضيف الى لائحة العاطلين عن العمل فئة غير قليلة من اللبنانيين ألا وهم عمال البناء ومتعهدوه عبر حجب رخص البناء، وبعد إحصائنا للمستفيدين من هذا القطاع تبين لنا ان ما يقدر ب56 في المئة من الطبقة العاملة يتعلق بصلة مباشرة وغير مباشرة بهذا القطاع، فمن المسؤول يا تري؟
من أين نطعم أطفالنا وأهالينا، وكيف يقوم وزراؤنا في حكومتكم بقرار ينعكس سلبا على قطاعات عدة، وبعد هذا كله تطالبوننا بألا نتجاوز القانون ونكون عقلاء”.
واضاف البيان: “نحن العمال والمتعهدين وأهالي هذه المنطقة لا نريد الخروج على القانون ولا العمل بالحرام، فلماذا ترغموننا على ذلك بالتضييق علينا؟ نحن لسنا ضد القانون ومع تطبيقه سواسية على جميع الناس ومع تنظيم الرخص بالشكل المقبول والقانوني، فقراركم بإلغاء الرخص نهائيا يعد عملا تعسفيا وكأن المراد منه الإنتقام من هذه المنطقة التي رفدت المقاومة بدماء ابنائها الخلص وحمتها وستحميها، أهكذا يكون رد الجميل، يا معالي الوزراء والنواب ورؤساء البلديات الكرام؟ أهكذا يكون التعامل مع أشرف الناس؟ فاحذروا صولة الكريم إذا جاع لأن الجوع كافر ولا يرحم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.