رئيس بلدية ميروبا كرم الانبا شنودة بدرع ارز لبنان

0

كرم رئيس بلدية ميروبا المحامي جورج رشيد سعاده بابا الكرازة المرقسية الانبا شنودة الثالث بدرع من أرز لبنان المقدس، إحياء لذكراه وعربون وفاء وتقدير من محبيه في لبنان.

وكان سعاده توجه على رأس وفد الى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيروت، وقدم التعازي برحيل البابا شنودة الى رئيس الطائفة القبطية في لبنان وسوريا المونسيور رويس الأورشليمي، وإلتقى عددا من أبناء الجالية القبطية المقيمين في لبنان.

وبعد مشاركته الصلاة لراحة نفس البابا الراحل، القى سعاده كلمة توجه فيها الى أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية والى أبناء الطائفة معزيا بوفاة البابا شنودة الثالث، معتبرا أن “العالم خسر بغيابه وجها مسيحيا كبيرا في تاريخ الكنيسة، وفقد قائدا ومعلما ومرشدا، شعاره التسامح والمحبة والأخاء”، مستذكرا “تكريمه للراحلة ألمازه سعاده ورعايته الإحتفال العالمي بمناسبة إزاحة الستار عن تمثالها في ساحة ميروبا”.

وقال: “إننا إذ يعز علينا رحيل البابا شنودة الثالث الذي كان سجل حياته حافلا بالمآثر، يرحل عنا اليوم لكنه باق في القلوب. بإسم كل محبيه في لبنان وإحياء لذكراه، أمنح اليوم قداسة البابا شنودة الثالث درعا تكريمية من أرز لبنان المقدس عربون وفاء وتقدير”.

بدوره، شكر المونسنيور الأورشليمي سعاده على “هذه المبادرة وعلى تكريم البابا شنودة”، مذكرا ب”مشاعر المحبة والتقدير التي كان يكنها قداسته للراحلة ألمازه سعاده وللشعب اللبناني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.