قرارات انمائية وتنظيمية لمجلس بلدية بيروت

0

عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت اجتماعه الدوري في القصر البلدي برئاسة الدكتور بلال حمد، وبحث في الشؤون الإنمائية والتنظيمية للمدينة واتخذ عدة قرارات أبرزها:
“التمني على وزير الداخلية والبلديات التدخل لدى وزارة الثقافة لتمكين بلدية بيروت من المساهمة والمساعدة في مشاريع: متحف بيروت التاريخي بهبة من الصندوق الكويتي (ساحة الشهداء)، المركز الثقافي بهبة من سلطنة عمان (الباشورة) والمكتبة الوطنية بهبة من دولة قطر (كلية الحقوق – الصنائع) وذلك بتعديل البروتوكولات الخاصة بها وإدخال بلدية بيروت كشريك فاعل، والتأكيد على ضرورة الإسراع في وضع هذه المشاريع موضع التنفيذ.

الموافقة على كتاب مفتي الجمهورية اللبنانية المتضمن طلبه تخصيص مساحة من العقار 1519 الباشورة، ملك بلدية بيروت، لوقف العلماء المسلمين بتولية مفتي الجمهورية لدفن الرفات التي تم اكتشافها في العقار 1520 الباشورة.

الموافقة على طلب مطران الطائفة الأرمنية الأرثوذكسية في لبنان دعم معرض صور ووثائق ارشيف متحف الإبادة في ارمينيا المنوي إقامته نهاية شهر نيسان في كنيسة الكبوشيين – بيروت.

الموافقة على عقد اتفاق لتكوين خريطة موحدة لتخطيطات الطرق في بيروت واستصدار مرسوم يشمل جميع التخطيطات، بالإضافة الى مكننة إصدار معاملات الإرتفاق والتخطيط في بيروت.

الموافقة على سلفة مالية لتأمين خرائط وأعمال مساحة للشوارع المطلوبة في منطقة المدور.

الموافقة على طلب مجلس الإنماء والإعمار لتمويل إعداد الدراسات التفصيلية وملفات التلزيم العائدة لإنشاء وصلة تتفرع عن المسلك الغربي لأوتوستراد اميل لحود لربطه بجادة بيار الجميل في منطقة جسر الفيات.

الموافقة على التلزيم المؤقت لتقديم وتركيب بصاصات عاكسة للضوء على أطراف الأرصفة والوسطيات.

الموافقة على العروض المقدمة لتقديم ألبسة عن العام 2012 لرجال فوج حرس مدينة بيروت.

تشكيل لجنة من المجلس للمتابعة والتنسيق مع فريق من الإخصائيين في الجامعة الأميركية في بيروت لوضع دراسة لرفع مستوى شارع جان دارك بهبة غير مشروطة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.