تكريم اول مدير لثانوية الهرمل في مكتبة البلدية

3

أحيت بلدية الهرمل اليوبيل الذهبي لانطلاقة التعليم الثانوي في الهرمل، باحتفال تكريمي للمدير الاسبق لثانوية الهرمل الرسمية الاستاذ احمد بليبل، في المكتبة العامة – “قاعة الاسد”، في حضور فاعليات سياسية واعلامية وتربوية واجتماعية ورؤساء بلديات ومخاتير الى حشد من الاهالي.

بعد النشيد الوطني تحدث رئيس البلدية صبحي صقر عن دور المكرم في العملية التربوية في الهرمل وانجازاته على صعيد المنطقة والوطن، منوها ب”عطائه المميز وارادته التي تحدت كل الصعاب في مواجهة الحرمان والتهميش”.

وتحدث الاستاذ هادي عاصي باسم الهيئات التربوية عن المكرم، فتطرق الى عمل المكرم التربوي والعلمي في الهرمل، مؤكدا “ان الثانوية حظيت من خلاله على التقدير والاحترام بالنسبة للانضباط”.

محفوظ
ورأى رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ ان “الخروج من الحرمان، يكون بالتضامن والوحدة ونبذ الخلاف وتأمين حضور الدولة لمواجهة الفساد المستشري والطوائفية البغيضة”، كاشفا عن “مبادرة لرئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري لاستحداث فرع لكلية الزراعة في الهرمل”، مطالبا البلدية ب”تأمين قطعة ارض مناسبة”.

واعتبر محفوظ ان “زيارة البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي للهرمل، مصدر اعتزاز للجميع، كونها تندرج في اطار تعزيز الوحدة الوطنية ورفض فكرة الكيانات المذهبية، وتأكيد مبدأ كرسه حول شعار الشراكة والمحبة”.

وجدد “التمسك بالمقاومة، عنوانا لكل اللبنانيين”، داعيا اهالي الهرمل الى “ان يتضامنوا بمطالب محددة تمثل خارطة طريق في العلاقة مع الدولة، من خلال تسمية محافظ لبعلبك الهرمل وانجاز المراسيم التطبيقية واستحداث المؤسسات التابعة، ومعالجة الخلافات بالحوار والتزام القانون وتأمين فرص العمل، ولحظ حصة الهرمل في الوظائف العامة، من الاولى حتى الرابعة، وانجاز الطريق الدولية عند مدخل بعلبك ومعالجة مشكلة المطلوبين، وتأكيد دعم الجيش اللبناني ضمانة واداة لتحقيق الامن”.

ورأى ان “ما تتعرض له سوريا، هو لاضعاف دورها الوطني والقومي”، داعيا الى “حوار على قاعدة وحدة الدولة والمؤسسات ورفض التدخل الخارجي العسكري والسياسي”.

ونوه ب”الدور الذي لعبه المكرم احمد بليبل في بناء جيل آثر العلم، بالموضوعية والحياد، لانماء بلده وتعزيز التضامن والوحدة ونبذ الخلافات، لتعزيز فكر المواطن في وطن لا في طائفة”.

حمادة
وتحدث الوزير السابق طراد حمادة في مقاربة وجدانية عن مسيرة المكرم، الاستاذ والمربي والانسان، وعن شخصيته “المبدعة واخلاقه العلمية ونجاحه في بناء صرح التعليم الثانوي الاول في الهرمل لرعاية ابناء المنطقة، متجاوزا كل الصعوبات”، متمنيا لبليبل “العمر المديد والعطاء المزيد والسعادة والتوفيق”.

بليبل
بدوره، شكر المكرم بليبل الحضور بكلمات وجدانية معبرة وتسلم درعا تقديرية من البلدية، ثم حفل كوكتيل.

3 تعليقات
  1. Moukhtar Bleibel يقول

    Never too late !!

  2. Alaa Bleybel يقول

    Congratulation,You re the man:)

  3. Ray يقول

    Finally,
    Baladiyat Al Hermel has done something right, a step in the right direction

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.