شربل أصدر 3 قرارات تتعلق بالانتخابات البلدية الفرعية

0

أصدر وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل، ثلاثة قرارات تتعلق بالانتخابات البلدية الفرعية التي ستجري في 6 ايار المقبل.

وقضى القرار رقم 536 بحل مجلس بلدية حجولا – قضاء جبيل، بعدما فقد اكثر من نصف اعضائه وتكليف القائمقام القيام بأعماله حتى انتخاب مجلس بلدي جديد.

وانشأ الوزير شربل بموجب قراره رقم 543، لجنة في غرفة العمليات المركزية في وزارة الداخلية والبلديات برئاسة المدير العام للشؤون السياسية بالتكليف وامين سر مجلس الامن المركزي العميد الياس الخوري، لتلقي الشكاوى المتعلقة بالانتخابات البلدية والاختيارية الفرعية، تكون مهمتها التنسيق بين مختلف غرف العمليات العائدة للجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام وأمن الدولة، لمواكبة العمليةالانتخابية الفرعية ميدانيا، وتلقي الشكاوى واقتراح اتخاذ التدابير الاجرائية المناسبة، والسهر على سلامتها وعلى اجرائها، وفقا لاحكام القانون والفصل في الاشكالات الاجرائية التي يمكن أن تتخللها.

يبدأ العمل في هذه اللجنة في 4 ايار المقبل، وينتهي في 7 ايار، ويرتبط الخط الهاتفي رقم 344592/01 (PBX) بلجنة الشكاوى لتلقي المراجعات والشكاوى.

وعدل الوزير شربل بقرار حمل الرقم 551، المادة الثانية من القرار 484 تاريخ 27 اذار، الرامي الى دعوة الهيئات الانتخابية البلدية الفرعية لانتخاب مجالس بلدية جديدة لبعض البلدات وتحديد مراكز الاقتراع فيها، بحيث اصبحت المادة الثانية من القرار 484 على الشكل الاتي:

– تضاف الى عداد البلديات الواردة في المادة الثانية من القرار رقم 484 البلديتان التاليتان: حجولا – قضاء جبيل لانتخاب 9 أعضاء للمجلس البلدي، والهيشة – قضاء عكار لانتخاب 9 أعضاء للمجلس البلدي.

– تضم الشواغير – قضاء الهرمل الى بلدية الشواغير الفوقا والشواغير التحتا، بحيث يصبح عدد الاعضاء الذين يؤلفون المجلس البلدي 15 عضوا (3 أعضاء من الشواغير الفوقا و12 عضوا من الشواغير التحتا).

– تحذف من عداد البلديات الواردة في المادة الثانية من القرار رقم 484 بلدة بريح – قضاء الشوف – محافظة جبل لبنان بناء على طلب وزير المهجرين.

– تعديل المادة الثالثة من القرار 484 لجهة مراكز اقلام الاقتراع لانتخاب اعضاء المجالس البلدية في كل من بلديات حجولا، والهيشه، والشواغير الفوقا والشواغير التحتا.

يشار الى انه يمكن لاي مواطن الاطلاع على القرارات وتقسيم اقلام الاقتراع على الموقع الالكتروني للوزارة www. Moim.gov.lb.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.