بلدية قنات كرمت رئيس التجمع المسيحي في اوستراليا

0

كرمت بلدية قنات في قضاء الجبة – بشري، ومختارها جوزيف اسطفان، رئيس التجمع المسيحي في سيدني اوستراليا وولي وهبة، في حضور النائب البطريركي العام على الجبة المطران فرنسيس البيسري وحشد من الفعاليات .

والقى اسطفان كلمة رحب فيها بوهبة وشكره على “اهتمامه بالجاليات اللبنانية في اوستراليا لا سيما بالمسيحيين من ابناء الشمال”.

واكد رئيس البلدية شليطا كرم “على اهمية التواصل بين لبنان المقيم، ولبنان المغترب ونوه بالدعم المادي والمعنوي الذي يقدمه الاغتراب اللبناني للمقيمين من ابنائنا”.

ثم تسلم وهبة درعا تذكارية من المطران البيسري، ورئيس البلدية تقديرا لجهوده وعطاءاته في سبيل الحفاظ على وحدة الصف اللبناني في اوستراليا”.

بدوره، قال وهبة :” ان اوستراليا باتت البلد الاوسع انتشارا للبنانيين كافة من مختلف مناطقه واطيافه”، واشار الى ان “سيدني اوستراليا باتت الاكبر في العالم من حيث الوجود الماروني “.

ولفت الى ان اللبنانيين في اوستراليا يعيشون جميعا بألفة ومحبة تحت ظل القانون الاوسترالي، وهذا لا ينفي مشاركتهم هموم اقاربهم وانسبائهم في لبنان، كاشفا عن “سلسلة مشاريع ينوي التجمع القيام بها في لبنان بهدف دعم تثبيت المسيحيين في ارضهم والحد من الهجرة المسيحية” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.