توزيع أسمدة على مزارعي جبيل في مبادرة من رئيس البلدية

0

نظم المركز الثقافي التابع لبلدية جبيل وبمبادرة فردية من رئيس البلدية زياد الحواط، لقاء بالتعاون مع مؤسسة “سوكومي”، شارك فيه مخاتير قضاء جبيل، أعلن خلاله الحواط عن توزيع أسمدة عضوية كهبات للمزارعين وايصالها الى قراهم وبلداتهم في القضاء على نفقته الخاصة.

في بداية اللقاء ألقى المهندس وسام زعرور كلمة شكر فيها المخاتير على مشاركتهم وحضورهم، لافتا الى ان “هذا العمل بمبادرة شخصية من رئيس البلدية ولا علاقة للمجلس البلدي فيه” مشددا على “ضرورة أن يتعاون كل مختار مع رئيس البلدية اذا ما وجدت في قريته لتأمين مطالب وحاجات كل المزارعين”.

ثم قدم المهندس باسم بعيون شرحا مفصلا عن فوائد استعمال هذه الاسمدة التي تعمل على تحسين التربة، مؤكدا أنها تحتوي على بعض المغذيات والمعادن وهي خالية من بذور الاعشاب الضارة والجراثيم ومطابقة للمواصفات الموضوعية من قبل الدولة اللبنانية.

حواط

بعد ذلك ألقى الحواط كلمة شكر فيها شركة سوكومي على ما تقدمه للمزارعين، مشيرا الى ان “السبب الوحيد الذي دفعه للقيام بهذه المبادرة معرفته ومعايشته للمشاكل التي يعاني منها المزارع في هذه الايام الصعبة، وايضا لكي يبقى المزارع في قريته وأرضه”، مؤكدا أنه “من واجب كل واحد منا المحافظة على أرضه التي هي عرضنا”، ومشددا على ضرورة التعلق بالارض والعمل لكي تكون أرض منتجة”.

وتمنى على كل مختار أن يرفع تقريرا يتضمن حاجة كل مزارع من هذه الاسمدة لايصالها اليه.

وفي ختام اللقاء شكر المخاتير لرئيس البلدية مبادرته، متمنين له التوفيق في حياته ورسالته وعمله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.