بلدية صور إستضافت المؤتمر السادس لمشروع بحرنا: يهدف الى تعزيز الوعي والتراث التاريخي لمدن البحر المتوسط

0

إستضافت بلدية صور بين 25 و 27 الجاري المؤتمر السادس ل”مشروع بحرنا”، وذلك في اطار سعي بلدية صور لتطوير التنمية السياحية والثقافية والاثرية في المدينة، برعاية وحضور رئيس البلدية حسن دبوق، كما حضر قائمقام صور سعد الله كابي ورئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني ونائب رئيس البلدية صلاح صبراوي وعدد من اعضاء المجلس البلدي وجمعيات ونقابات ومدراء مدارس واصحاب المطاعم والمؤسسات السياحية في المدينة.

إفتتح دبوق الجلسات فاشار الى ان المشروع يهدف الى المساهمة في تعزيز الوعي والتراث التاريخي للمدن الساحلية للبحر الأبيض المتوسط المنتشرة على طول الطرق البحرية الفينيقية، من خلال التركيز على خصائصها المشتركة، ويضم المشروع الدول التالية اليونان، ايطاليا، تونس، سوريا، لبنان ومالطا.

وقال :”سوف يتم ربط المدن الساحلية من منظور (ماضي – حاضر) من خلال تحديد طرق ثقافية على مستوى كل مدينة متوسطية تربط المدن الستة المستهدفة، بعد ذلك سيشكل برنامج سياحي لتسليط الضوء على الحرف.

ويهدف مشروع بحرنا الى تحقيق النتائج التالية: إنعاش المناطق التي يستهدفها العمل، تحويل هذه المناطق إلى مكان للحياة للسكان المحليين، تعزيز التفاعل بين الماضي والحاضر، كما سيساهم في تفعيل الاهتمام والفخر بالهوية الثقافية لدى الشباب وعامة الناس، بغية تسهيل إحتضان تراثهم الخاص.

وجرى خلال المؤتمر عرض للمسار التراثي في البلدان المذكورة، بالاضافة الى مدينة صور، وتخلل المؤتمر عروض لكل من مدير محمية صور الطبيعية حسن حمزه، وحسن بدوي عن اهمية صور الاثرية والتراثية، وسرج يازجي عن اهداف المسار التراثي.

وسجلت مداخلات من الحضور وملاحظات مهمة من خلال النقاش الذي دار حول كيفية الاستفادة من المسار وكيفية التوعية وتعزيز الحس التراثي لدى الشباب في المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.