شتول زراعية للبلديات والتعاونيات الزراعية في عكار

0

تم تسليم الآلاف من الشتول الزراعية لرؤساء بلديات والتعاونيات الزراعية في عكار، في احتفال اقيم في مركز “جمعية العزم” في منطقة البحصاص، ضمن مشروع التنمية الزراعية في “تيار العزم”، في حضور المشرف العام على الجمعية الدكتور عبد الله ميقاتي، وممثل عن التعاونيات الزراعية في عكار خالد حبلص، رئيس بلدية مشحاالمهندس زكريا الزعبي، وعدد من رؤساء البلديات .

الزعبي
بداية، القى الزعبي كلمة قال فيها: “يشرفني ان اكون بينكم متكلما عن اهمية هذه المبادرة الانمائية بامتياز من قبل تيار العزم تيار العطاء والانماء، وان تاريخ هذا التيار وتاريخ مؤسسه ورئيسه يشهد لهم ولنهجهم بخطوات ثابتة ونوايا صادقة على طريق الخير والتنمية، وها هو الرئيس نجيب ميقاتي يخاطب اهل الشمال وعكار وبالامس اثناء لقائه رؤساء بلديات عكار قال:” مهما اختلفنا في السياسة فلنتفق ونتعاون يدا بيد لاجل العمل والتنمية في عكار وكل لبنان”.

اضاف:” لقاء اليوم برمزيته من خلال الشجرة وعلاقتها بالانماء يعبر عن اصدق التعابير عن بداية لها تاريخ وليست بداية زمنية، وبالمعنى “شجرة اصلها ثابت وفرعها بالسماء” .

وشكر الرئيس ميقاتي و”تيار العزم” على هذه الخطوة الرائدة في التنمية”.

حبلص
من جهته، ممثل عن التعاونيات الزراعية في عكار خالد حبلص شكر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، ووزير الزراعة حسين الحاج حسن على “هذه المباردة الطيبة، وتوجه الى الرئيس ميقاتي بالقول: تنتظركم مهمات على مستوى الوطن كله بابعادها العربية والدولية من اجل بناء وطن يحترمه الجميع، وطن يجمع لا يفرق، وليكون وطن الحريات ومصدر اشعاع ونور، ووطن الحضارات، انتم مدعوون على الساحة اللبنانية لقيادة السفينة الى بر الامان رغم العواصف ومسؤوليتكم عظيمة وكبيرة على مستوى كل الوطن وعلى المستوى الاقليمي والدولي” .

عبد الله ميقاتي
وفي الختام، القى المشرف العام على جمعية العزم الدكتور عبد الله ميقاتي كلمة قال فيها:” نهجنا العمل وليس الكلام، وشعار الرئيس ميقاتي كلنا للعمل كلنا للوطن، وينبع من حبه لهذا الوطن من جنوبه حتى شماله الى اقصى عكار الحبيبة وسنعى كلنا من اجل مصلحة الوطن”.

اضاف:” نحن لا نؤمن بالجدل بل بالعمل، فأيدينا بأيديكم من اجل الرفع من مستوى عكار التي تستحق الاهتمام، وتمثل التعايش الفعلي بين كل الطوائف”.

وفي الختام، تم تسليم الشتول الى البلديات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.