اتحاد بلديات قضاء صور أولم تكريما لقائد اليونيفيل

0

أقام اتحاد بلديات قضاء صور حفل غداء تكريميا على شرف الجنرال البيرتو اسارتا، لمناسبة قرب انتهاء مهامه كقائد لقوات “اليونيفيل” في جنوب لبنان. حضر الحفل النائب علي خريس ومحافظ الجنوب نقولا ابو ضاهر وقنصل ايطاليا في الجنوب المهندس احمد سقلاوي ومسؤول فرع الجنوب في مخابرات الجيش اللبناني العميد علي شحرور وقائد جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد صادق طليس وقائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال كارلو لامانا وقائمقام صور سعدالله غابي ومفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله ومطران صور للموارنة نبيل الحاج والمطران جورج بقعوني وضباط من اليونيفيل والجيش اللبناني وفاعليات بلدية واختيارية واجتماعية.

بعد النشيدين الوطني اللبناني ونشيد الامم المتحدة وتقديم من رئيس الدائرة الادارية في اتحاد بلديات قضاء صور مرتضى مهنا، ألقى رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني كلمة اشاد فيها بالدور الذي تلعبه “اليونيفيل” من اجل السلام والاستقرار في جنوب لبنان، معتبرا ان “العلاقة التي نسجها الجنرال اسارتا مع ابناء الجنوب ساهمت في تعزيز العلاقة بين ابناء المجتمع المحلي وضباط وجنود اليونيفيل”.
ونوه بأسارتا “الذي ساهم الى جانب المهمة الامنية لليونيفيل بتنمية القرى والمدن الجنوبية بتعزيز قدراتها الانمائية”.

أما اسارتا فأشاد بدور الجيش اللبناني ومناقبيته “في انجاح مهمته كقائد لليونيفيل”، وقال: “ان العلاقة بين قيادة “اليونيفيل” والمجتمع المحلي ساهمت بنجاح مهمتي كقائد لهذه القوات اضافة الى دور المرجعيات الروحية”.
وردد اسارتا مقولته الشهيرة: “اذا اردت السلام توجه الى الجنوب”، مبديا رضاه عما انجزه خلال مهمته في قيادة “اليونيفيل” خلال سنتين. وقال: “ان الجنوب واهله يستحقون مستقبلا افضل وانه هو المنطقة الاكثر هدوءا”. وأكد انه سيزور الجنوب مع عائلته كسائح.

وختم: “يعز علي ان اغادر هذه المنطقة وناسها الطيبين وعلى رأسهم الأب الكبير رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني”.

بعدها، قدم الحسيني لأسارتا درعا تقديريا. كما قدم العميد شحرور درعا مماثلا باسم مخابرات الجيش اللبناني وقدم قائد منطقة جنوب الليطاني في الجيش اللبناني هدية تذكارية بالمناسبة باسم ضباط الجيش اللبناني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.