تمويل اسباني لمشروع انارة في بلدة بلاط- مرجعيون

0

دشن قائد القطاع الشرقي في قوات “اليونيفيل” العاملة في جنوب لبنان الجنرال فرناندو غوتييرث دياث دي أوتاثو، برفقه رئيس بلدية بلاط، مشروع إنارة 20 مصباحا كهربائيا يعمل على الطاقة الشمسية في بلدة بلاط في قضاء مرجعيون، في حضور النائب قاسم هاشم، شخصيات وفاعليات واهالي.

ونوه الجنرال دي أوتاثو ب “العلاقة الممتازة القائمة بين اهالي بلدة بلاط وجنود “اليونيفيل” التي تخلق جوا من الصداقة الحقيقية، وهذه الهبة الممولة من المملكة الاسبانية والتي بدورها ستفيد بشكل كبير سكان هذه البلدة بإنارة الشوارع وتجنب استهلاك الطاقة والوقود اللازمة للمولد ونفقات البلدية، مستفيدين من طاقة نظيفة والذي يعني التقدم في مجال السلامة على الطرقات وتحسين جودة الحياة وحماية كل من يسلك هذه الطرقات”.

وقال: “هذا المشروع يكمن باقامة نظام إضاءة على قاعدة اسمنتية مزود بنظام يعمل على الطاقة الشمسية مثبت على قاعدة معدنية مرفق بنظام تخزين مصدر الطاقة. هو نظام سهل وسريع التركيب ولا يستدعي اي صيانة، تكلفة هذا المشروع تفوق $33,000 “.

اضاف: “هذا الافتتاح يظهر مدى اهتمام الكتيبة الاسبانية للاستثمار في المشاريع ذات الاثر السريع رهانا من اجل السلام والاستقرار، كما وتبرهن التزام قائد القطاع الشرقي في “اليونيفيل” مع مدنيي جنوب لبنان، وفي المنطقة التي تقع تحت مسؤوليته لا يقوم فقط باتمام الاعمال التنفيذية بل باقامة المشاريع ذات الاثر السريع مثل المشروع الذي نفتتحه اليوم والذي بدوره يحسن في البنية التحتية وفي نطاق الجو التعليمي، والبيئة، والطبابة، والامن، والطبابة البيطرية، والمشاريع الاهلية كما تحسين الخدمات والترفيه”.

وشكر رئيس بلدية بلاط الكتيبة الاسبانية “التي لا تدخر جهدا في مساهمة ومساعدة هذه المنطقة”، وقال: “نحن لا نخفي الحب والتقديرالذي يكنه سكان هذه البلدة لافراد الكتيبة الاسبانية، ليس فقط من اجل المساعدة المادية واتمام المشاريع، بل من اجل القيّم المعنوية والاخلاقية التي يبديها كل فرد من افراد قوات اليونيفيل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.