وفد من اتحاد بلديات لاتسيو في روما زار اتحاد بلديات غربي بعلبك لتوقيع اتفاق تعاون مشترك

0

زار وفد من “اتحاد بلديات لاتسيو” – روما، رئيس اتحاد بلديات غربي بعلبك زاهي الزين ورؤساء بلديات الاتحاد. ضم الوفد مسؤول التعاون الدولي في الاتحاد فرنسيسكو كيوكيورلوتو، مسؤول المشاريع الخاصة بالاتحاد الاوروبي ايميليو بوتشاريللو، عضوا الامانة العامة في الاتحاد ومنتج لزيت الزيتون وممثلا لغرفة التجارة والصناعة في روما ستفانو كولانتوني. وتهدف الزيارة الى توقيع اتفاق تعاون مشترك في اتحاد بلديات روما وغربي بعلبك.

وللغاية عقد اجتماع في مركز الاتحاد في شمسطار، وتم الاتفاق النظري على عدد من المشاريع تتعلق بالشأن البيئي، الانمائي، والانمائي السياحي بالاضافة الى شؤون وقضايا تتعلق بالزراعة والمرأة والشباب.

كيوكيورلوتو
وتحدث كيوكيورلوتو بصفته ممثلا ل 367 بلدية في لاتسيوروما، فقال: “جئت لبحث مشاريع مشتركة ولنا شرف العمل مع اتحاد بلديات غربي بعلبك في اطار الرد على زيارة استضافة للاتحاد في روما. رغم الازمة الاقتصادية التي تمر بها اوروبا والبلديات الايطالية سوف نعمل على المساعدة والتعاون في مشاريع مشتركة”.

واعرب عن سروره “للتعرف على واقع المنطقة التي تضم عدد من الطوائف في موزاييك يجب ان يحتذى به في كل انحاء العالم”، واكد وقوف ايطاليا شعبا وحكومة الى جانب لبنان، وقال: “قمنا بعدد من المشاريع في لبنان وسنبقى نعمل من اجل التعاون مع هذا البلد وسنعلم حكومتنا في ايطاليا من اجل مزيد من الدعم للبنان”.

الزين
واكد الزين على “اهمية التعاون مع اتحاد بلديات لاتسيور روما” مشيرا الى “اهمية نقل اوجه التعاون بين الاتحاد واتحاد بلديات لانسيو من النظري الى العمل في مجالات تتعلق بالشباب والمرأة لاسيما في المشاريع الزراعية، البيئية السياحية والسياحية البيئية بهدف تنمية المنطقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.