الغزال جال على حي المهاترة وعاين الانهيار الحاصل في احدى الجدران

0

جال رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال على حي المهاترة حيث انهار الجدار الذي يسند أحد المنازل المطلة على مسجد “سيدي عبد الواحد” الأثري داخل المدينة القديمة، يرافقه المهندس فادي جركس من دائرة الهندسة وهلال صالح مسؤول ورشة الطوارىء.

وقد التقى الغزال الأهالي الذين أعربوا عن أسفهم الشديد “لما آلت اليه أوضاعهم في الأحياء الشعبية والتي تتخبط بالكثير من المشاكل لا سيما على صعيد الأبنية القديمة المهددة بالسقوط على رؤوسهم في أي لحظة”.

بدوره أكد الغزال على أن البلدية “تقوم بواجبها لجهة اجراء الكشف على الأبنية القديمة وقد كان لها صولات وجولات من المتابعة مع كافة المعنيين نظرا لعدم قدرتها على تحمل الأعباء الباهظة والتي تتطلبها عملية ترميم أو اعادة تأهيل الأبنية القديمة، وهي لهذه الغاية رفعت الكتب لوزارة النقل ولمجلس الانماء والاعمار والهيئة العليا للاغاثة من أجل اعادة اعمار هذه الأبنية أو ترميمها على نفقتها الخاصة، فضلا عن ذلك كان لنا عدة مواقف من مسألة المخالفات المستشرية على صعيد الأبنية خصوصا في التبانة وجبل محسن وقد قمنا بتوجيه الانذارات بيد انه ولأسباب سياسية وأمنية منعنا من ملاحقة المخالفين”.

وقد أعطى الغزال تعليماته لدائرة الهندسة وورشة الطوارىء بالاسراع في رفع الأنقاض وتدعيم الحائط بالحديد والاسمنت كي لا يشكل خطرا على حياة المواطنين في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.