بلدية صور اكدت تطبيق الشروط الصحية والبيئية في المدينة

0

عقدت اللجنة الصحية في بلدية صور برئاسة الدكتور خليل جودي مؤتمرا صحافيا في مقر البلدية اكدت فيه “متابعة المجلس البلدي بكل لجانه كافة الامور التي تهم المدينة واهلها وخصوصا الصحية منها”.

واكد جودي “قرار البلدية في تطبيق الشروط الصحية والبيئية في المدينة من خلال الكادر البشري للوصول الى الغاية المرجوة وخص بالذكر 4 عناصر لها علاقة مباشرة بالصحة وهي اللحوم، الخبز، المياه والصحة المدرسية”، لافتا الى “الجولات المتواصلة للمراقبين على الملاحم وحثهم على تطبيق شروط النظافة كارتداء المريول الابيض والشهادة الصحية والتقيد بالنظافة العامة”.

وقال: “ان هذه الخطوة تتواكب ضمن المسلخ وصيانته الدائمة ووجود الطبيب البيطري المختص”. مؤكدا “وجوب المحافظة على الخبز الذي يمتاز به لبنان”. اما قطاع المياه فأكد ان “هناك دوريات مراقبة لكيفية تعقيم المياه وبيعها”، وبخصوص الصحة المدرسية لفت الى ان البلدية “اخذت على عاتقها تنظيف حمامات المدارس وخزانات المياه واستبدال خزانات المياه الحديدية ببلاستيكية وايضا دكاكين المدارس التي تنطبق عليها شروط السلامة العامة خصوصا في تواريخ انتاج وانتهاء السلع”، لافتا الى ان “لجان البلدية ستقوم بمراقبة تامة لكافة المحال وستقوم باجراءات قانونية بحال عدم الالتزام بالشروط البيئية والصحية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.