رئيس بلديات جرد القطيع ناشد المعنيين توفير المحروقات والكهرباء لمواجهة والعواصف والبرد

0

افاد مندوب “الوكالة الوطنية” في عكار منذر المرعبي ان البرد القارس يحاصر المواطنين في منازلها في عكار خصوصا في البلدات الجبلية، وذلك في ظل فقدان مادة المازوت في بعض المحطات ويتم شراء الحطب من السوق السوداء، وانقطاع شبه دائم للتيار الكهربائي، كما ان شدة الرياح ادت الى تكسير بعض اغصان الاشجار الحرجية والزيتون وتساقط ثمار الحمضيات في البساتين، مما ادى الى تخوف مزارعي البطاطا في سهل عكار من تأثر شتول البطاطا الحديثة الزرع من حبات البرد.

واشار الى ان “لقاء موسعا عقده رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالاله زكريا في جرود عكار بمشاركة فاعليات بلدية ومخاتير واهالي، بحثت خلاله الاوضاع المعيشية والحياتية”.

وناشد زكريا المسؤولين والمعنيين “انقاذ المواطنين في جرود عكار من البرد القارس والظلام الدامس ووضع حد لقطع الاشجار المعمرة الذي يلجأ اليه البعض بسبب العوذ للتدفئة في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية ضاغطة”، لافتا الى ان هناك “فقدان لمادة المازوت كما ان هناك احتكار لهذه المادة”، داعيا وزارة الاقتصاد الى “المراقبة ومحاسبة المحتكرين”.

وطالب المعنيين ب”توفير المحروقات والمواد غذائية والعمل السريع على تغذية المناطق الجبلية بالتيار الكهربائي تحضيرا للعواصف المقبلة التي بدأت طلائعها”.

ورأى ان “عكار عموما والبلدات الجبلية خصوصا، تعيش ظروفا صعبة في ظل غياب الخدمات”، مستغربا “الاهمال المقصود اللاحق بعكار واهلها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.