دورة تدريبية على مفاهيم التخطيط برعاية شربل

0

رعى وزير الداخلية العميد مروان شربل ممثلا بمحافظ لبنان الجنوبي نقولا ابو ضاهر دورة تدريبية على مفاهيم “التخطيط الاستراتيجي المحلي” والتي تستمر يومين في قاعة الرئيس رفيق الحريري في صيدا، بتنظيم من برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية وبالتنسيق مع وزارة الداخلية.

شارك في الدورة رئيسة قسم البلديات في المحافظة الدكتور هويدا الترك، رئيس غرفة الصناعة والتجارة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، مندوبين عن المجالس البلدية لاتحاد بلديات صيدا- الزهراني، أندية، جمعيات، مؤسسات أهلية، اجتماعية، تربوية عامة وخاصة.

بداية النشيد الوطني، بعدها تحدث منسق برنامج القدرات التابع لبرنامج الامم المتحدة روني الجلخ فشرح أهمية هذه الدورة ومنافعها ومعرفتها وأطر التخطيط الاستراتيجي المحلي والتحديات التي تواجه عملية التخطيط.

بعدها، جرى عرض فيلم وثائقي يتضمن شروحات عن كيفية مفاهيم التخطيط، ثم جرت مناقشة عن عمل الفريق المختص ذوي الخبرة والاختصاص المحلي لوضع هذه المفاهيم صحيحة وسليمة لهذه العملية المحلية، التي تهدف في نهاية المطاف الى تحسين الظروف والاوضاع المدينية، الاقتصادية، الاجتماعية للبلدات وللاتحادات.

إشارة الى ان هذه الدورة ستشمل جميع الاقضية اللبنانية في أوقات متفاوتة يتم تحديدها لاحقا لكل قضاء، منها: قضاء الشمال يضم عكار، الكورة وزغرتا، الجنوب اتحاد بلديات اقليم التفاح، النبطية قضاء بنت جبيل، البقاع زحلة وبعلبك، جبل لبنان عاليه اتحاد بلديات الجرد الاعلى بحمدون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.