لقاء لمسؤولي العمل البلدي في أمل وحزب الله

0

ضمن اللقاءات الدورية التي تقام على مدار السنة , عقد إجتماع مشترك بين مكتب الشؤون البلدية والإختيارية المركزي في حركة امل وملف العمل البلدي في حزب الله وذلك في مكتب البلديات المركزي للحركة في بئر حسن .
اللقاء حضره مسؤول مكتب الشؤون البلدية والإختيارية المركزي في حركة امل الحاج بسام طليس واعضاء المكتب , مسؤول ملف العمل البلدي المركزي في حزب الله الحاج سلطان اسعد واعضاء المكتب .
بداية اللقاء توجه المجتمعون بمعايدة اللبنانيين بحلول الأعياد المجيدة متمنين لجميع اللبنانيين الصحة والعافية ,  وللبنان دوام الاستقرار / كما نوه المجتمعون بعقد المؤتمر العام البلدي الوطني الاول الذي نظمه مكتب الشؤون البلدية والإختيارية المركزي في حركة امل في قصر الاونيسكو برعاية وحضور دولة رئيس مجلس النواب – رئيس حركة امل نبيه بري .
اللقاء جرى خلاله عرض لاخر التطورات والمستجدات على الساحة الداخلية , وتأكيد على مواصلة العمل المشترك في كافة المجالات التي تخدم العمل البلدي والإختياري ولاسيما تقديم العون والمشورة والمساعدة لتنمية البلديات .

المجتمعون اكدوا :

1 . متابعة تطبيق بنود بروتوكول التعاون القائم بين الهيئتين منذ سنتين وتثبيت اسس البروتوكول والعمل كفريق واحد .
2. العمل على إقامة المشاريع المشتركة بين الهيئتين .
3. وضع خطة عمل للهيئتين للعام المقبل .
4. التحضير لإقامة المزيد من الأنشطة واللقاءات المشتركة ومواصلة اللقاءات العامة في الأقاليم والمناطق .
5. التعاون من اجل إقامة دورات تثقيف وإرشاد في الاقاليم والمناطق لأعضاء المجالس البلدية .
6. البدء بعقد ندوات وورش عمل حول اللامركزية الإدارية .
7. تكوين رؤية تنموية مشتركة للعمل البلدي للعام المقبل .
8. المتابعة المشتركة مع الجهات الرسمية ( وزارات الداخلية والمالية والإتصالات ) لصرف مخصصات البلديات والبحث الجدي عن آلية جديدة لصرف اموال البلديات .
9. التحضير للإنتخابات الفرعية التي ستقام في بعض البلديات على قاعدة الإتفاق الموقع بين رئيس حركة امل دولة الرئيس نبيه بري والامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله .

سياسياً :

اكد المجتمعون  على دور المقاومة وسلاحها في حفظ الوطن والدفاع عن ارضه وشعبه وثرواته المائية والنفطية / والتأكيد على الثالوث الذهبي ( الجيش والشعب والمقاومة ) وما يمثل هذا الثالوث في ردع أي عدوان وقطع الطريق امام العابثين بأمن واستقرار الوطن ودرء الفتن .

وفي الختام اتفق  المجتمعون على  مواصلة اللقاءات الدورية لمتابعة خطة العمل للعام المقبل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.