رؤساء بلديات القيطع في عكار: التأخير بدفع المستحقات البلدية يؤخر الانماء

0

عقد رؤساء بلديات منطقة القيطع – الجرد في عكار اجتماعا موسعا في مركز اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع، حضره رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع أحمد المير ورئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا، وتم البحث في الشؤون التنموية للمنطقة لا سيما مشكلة الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي.

وأصدر المجتمعون بيانا تلاه المير، استهله بشكر وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل على “صدقه وشفافيته”. وناشد الحكومة ورئيسها “الالتفات إلى المناطق المحرومة والمساهمة في رفع الحرمان، فأهالي عكار في حالة غليان وتذمر من استخفاف الحكومة بهذه المنطقة وأهلها على كافة الصعد الحياتية والمعيشية”.

وسأل البيان الحكومة ووزير المالية: “أين أصبحت أموال البلديات من الصندوق البلدي المستقل الذي هو حق للبلديات، وكانت كل الحكومات السابقة في شهر أيلول من كل عام تدفع للبلديات، وها نحن أصبحنا في آخر السنة ولم نعلم أين هذه المشكلة، فالتأخير في دفعها يساهم في تأخير الانماء”.

وناشد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ان “يعطي توجيهاته الى المعنيين لصرف هذه الاموال المستحقة في اسرع وقت، والايعاز لمن يلزم لتوزيع عائدات البلديات من أموال الهاتف الخليوي، لما نعلم من صدقه وشفافيته وحرصه على الوطن والمواطنين”.

وطالب “كل الوزراء المعنيين بالاسراع في بت هذا الأمر لصالح البلديات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.