الحواط استقبل فلستروم ورئيس بلدية جنيف

0


استقبل رئيس بلدية جبيل زياد الحواط في دار البلدية، مندوبة امين عام الامم المتحدة لبرنامج الحد من مخاطر الكوارث مرغريتا فلستروم، في اطار متابعة موضوع الحد من مخاطر الكوارث من زلازل وحرائق.

وقدم الحواط شرحا مفصلا عن الاجراءات التي ستتخذها البلدية كمرحلة أولى لتأمين السلامة العامة للمواطنين من خلال فرض مواصفات معينة لرخص تشييد الابنية بما يقاوم الزلازل والحرائق، وتوقف عند الاضرار التي لحقت بمرفأ جبيل وبسفن الصيادين جراء العاصفة التي ضربت لبنان العام الماضي، عارضا أسباب توقف تنفيذ السنسول بسبب اختلاف الاراء بين وزارة الثقافة ووزارة الاشغال العامة.

واختتم اللقاء بجولة لفلستروم والوفد المرافق على الميناء والقلعة والحديقة العامة التي دشنت الاسبوع الفائت.

جنيف
وكان الحواط قد عرض سبل التعاون بين بلدية جبيل و بلدية جنيف مع رئيسها بيار موديه، ولا سيما مشروع متحف المتحجرات التي ستؤهله بلدية جبيل بمساندة بلدية جنيف انطلاقا من خبرتها الطويلة في هذا المجال. وفي المناسبة اطلع الحواط رئيس بلدية جنيف على المجمع البلدي المنوي انشاؤه عند مدخل المدينة والذي سيعكس تراث المدينة الاثرية ويشكل مركزا للقاء الجبيليين والاجانب من خلال اقامة متحف للابجدية ومركز للمؤتمرات وقاعات محاضرات ومكاتب بلدية وادارية وهندسية.

وعرض الحواط لضيفه مشروع القرية الرياضية الذي سيكون مركزا للممارسة الرياضة في ملاعب مقفلة ومكشوفة لابناء المدينة كافة من مختلف الفئات العمرية.

الى ذلك تلقى الحواط دعوة لزيارة الولايات المتحدة الاميركية من رئيس بلدية أورلاندو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.