الكتيبة الإيطالية دشنت حظيرة للمواشي في مسلخ بنت جبيل

0


رعى قائد القطاع الغربي في “اليونيفيل” الجنرال الإيطالي غوالتييرو ماريو دي تشيكو حفل تدشين حظيرة للمواشي لمصلحة المسلخ البلدي في بنت جبيل، في حضور رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي، القنصل الفخري لإيطاليا في الجنوب المهندس أحمد سقلاوي وعدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين وفاعليات رسمية ومحلية.

بداية، اعرب الجنرال دي تشيكو عن سعادته ب”إنجاز هذا المشروع الذي تستفيد منه شريحة كبيرة من الجنوبيين”، وقال: “لقد أصبحت قوة حفظ السلام الإيطالية جزأ من “اليونيفيل” منذ تأسيسها في العام 1978 وساهمت لثلاثة عقود في جهود حفظ السلام في جنوب لبنان. وبعد تعزيزها بموجب القرار 1701، وخلال السنوات الخمس الأخيرة كانت إيطاليا في طليعة القوات المشاركة، وكرست قدرا كبيرا من الموارد في سبيل الأنشطة الخدماتية وتنفيذ المشاريع الإنسانية لمساعدة شعب جنوب لبنان”.

وشكر رئيس البلدية الجنرال دي تشيكو على جهوده، ونوه بدور الكتيبة الإيطالية، معتبرا انه “لولا مساعدتها لما تجاوزنا المحنة الكبيرة التي ألمت بوطننا”، وقال: “هؤلاء الأخوة والأصدقاء الذين يساهمون في تنفيذ المشاريع العديدة لخدمة أهالي منطقة بنت جبيل، وما يقومون به هو تعبير واضح عن أصالة الشعب الإيطالي وتميزه وحسن ادائه”.

وختاما تبادل دي تشيكو وبزي الدروع التقديرية وازاحا الستارة عن اللوحة التذكارية للمشروع.

يشار الى ان مكتب التعاون المدني – العسكري التابع للكتيبة الإيطالية، استثمر حوالى 68 ألف يورو لبناء حظيرة لإيواء المواشي تابعة للمسلخ البلدي للمدينة، تبلغ مساحتها الإجمالية 600 متر مربع بإرتفاع خمسة أمتار. ويهدف هذا المشروع الذي أنجز بالتنسيق مع بلدية بنت جبيل، إلى تحسين الشروط الصحية وحماية البيئة والسلامة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.