الغزال جال في اسواق طرابلس الشعبية

0

اطلع رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال خلال جولة ميدانية قام بها على الأحياء الشعبية والأسواق الداخلية لمدينة طرابلس، على هموم المواطنين والتجار، لا سيما سوق العطارين الذي يحتاج الى الكثير من الخدمات الانمائية بغية النهوض به.

وورافق الغزال في جولته الجهاز التنفيذي في بلدية طرابلس والذي يضم: رئيسة مصلحة الهندسة عزة فتفت، رئيس دائرة التنفيذ فادي جركس، رئيس دائرة النظافة يوسف ملك، رئيس ورشة الطوارىء هلال صالح، قائد الشرطة البلدية سمير آغا ومدير مكتب التنمية في البلدية المهندس محمد كبارة، واستمعوا الى شكاوى الأهالي والتي تلخصت بعدم وجود نظافة في السوق على الرغم من الآثار التي تزنره، مطالبين بضرورة فرض العقوبات على كل المخالفات السائدة.

بدوره أكد الغزال للتجار في سوق العطارين “أن الحاجة باتت ملحة الى تطوير السوق الذي لم يعد يحتمل مزيدا من الاهمال”، مشيرا الى “أن هذا الموضوع بات مطروحا للبحث”، لافتا الى وضعه “موضع التنفيذ بمجرد تأمين اللوازم المطلوبة من بلاط واسمنت لبدء العمل في السوق الممتد من طلعة الرفاعية، باتجاه سوق الكندرجية، أما للجهة المقابلة الممتدة من طلعة الرفاعية ولغاية ساحة الدفتردار، فالأمر يحتاج الى اعادة تأهيل البنى التحتية والتي هي أيضا مدار بحث داخل المجلس البلدي.

واشار الى أن مسألة أزمة السير عند طلعة الرفاعية قد خفت حدتها، غير أن هذا لا يعني صرف النظر عن رغبات أبناء المنطقة بفرض الشرطة البلدية بهدف تنظيم السير، وقال: “من هنا يأتي اصرارنا على اجراء مباراة الشرطة البلدية بهدف تعيين 100 شرطي وان واجهتنا الصعوبات، مؤكدا دعم الأهالي وأبناء المدينة للوصول الى الغايات المرجوة”.

وفور عودته الى مقر بلدية طرابلس، عقد الغزال اجتماعا موسعا مع الجهاز التنفيذي حيث تم وضع جدول اعمال مشروع اعادة تأهيل سوق العطارين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.