هبة إيطالية لبلدية رميش الحدودية

0

رعى قائد القطاع الغربي في “اليونيفيل” الجنرال غوالتييرو ماريو دي تشيكو الاتفال الذي نظمته بلدية رميش الحدودية، لمناسبة تسلم هبة قدمتها الكتيبة الإيطالية، وهي عبارة عن مولدي كهرباء بقوة 30 و 15 KVA لفائدة مركز البلدية والمدرسة الرسمية في البلدة .

وحضر إلى جانب دي تشيكو، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش العميد الركن صادق طليس، مسؤول مكتب التعاون المدني – العسكري في الكتيبة الإيطالية العقيد غايتانو كاتالانو، نائب رئيس بلدية رميش ميشال شوفاني، ومديرالمدرسة الرسمية حنا الحاج، عدد من الضباط الدوليين، وحشد من الفعاليات الرسمية والمحلية.

دي تشيكو

بعد النشيدين اللبناني والإيطالية، نوه راعي الحفل الجنرال دي تشيكو ب”إنجازات اللواء المجوقل “أوستا” الذي يقود حاليا القطاع الغربي والكتيبة الإيطالية.
وقال :” كممثل رسمي لليونيفيل وللوحدة الإيطالية، أنا فخور لأقدم، كما في ظروف أخرى كثيرة، مساهمة صغيرة في سبيل إعادة إعمار هذا البلد، الذي تربطه بالإيطاليين علاقات قديمة”.

اضاف:”إن هذا النوع من المبادرات، يظهر أن مشاعر الصداقة والتعاون بين الوحدة الإيطالية والشعب اللبناني، تحافظ على مستواها الممتاز”.

الحاج

بدوره، مدير المدرسة حنا الحاج شكر دي تشيكو ولواء أوستا الإيطالي على دعمهم لطلاب مدرارس المنطقة، خصوصا المشاريع التي ينجزها مكتب التعاون المدني – العسكري التابع للوحدة الإيطالية، والتي خصص جزء كبير منها للحفاظ على البيئة والإرث الثقافي، والسلامة العامة في جنوب لبنان “.

وفي ختام الإحتفال، ازاح كل من دي تشيكو والحاج الستارة عن اللوحات التذكارية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.