الوحدة الإيطالية دشنت اجهزة انارة على الطاقة الشمسية في الناقورة

0


رعى قائد القطاع الغربي والقوات الإيطالية في “اليونيفيل” الجنرال الإيطالي غوالتييرو ماريو دي تشيكو الإحتفال التي نظمته بلدية الناقورة في قضاء صور بمناسبة تدشين أجهزة الإنارة العامة الحديثة والمزودة بأحدث التقنيات والتي تعمل بإستقلالية تامة مستفيدة من الطاقة الشمسية ومن دون أي أثر يذكر على شبكة الإنارة الأساسية.

المشروع الجديد الذي انجزه مكتب التعاون المدني -العسكري التابع للوحدة الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل والذي استثمر فيه حوالى 23 ألف يورو، يؤدي إلى تحسين ظروف حياة المواطنين في بلدة الناقورة، ويسمح بتأمين الإنارة بشكل متواصل لمدة يومين حتى بعد إنقطاع التيار الكهربائي.

ويهدف هذا المشروع إلى خلق شبكة إنارة مؤلفة من خمسة عشر وحدة موزعة وبالتنسيق التام مع بلدية الناقورة على مناطق حساسة من البلدة وبالأخص على التقاطعات والمنعطفات الخطرة والمطبات.

وشدد الجنرال دي تشيكو في كلمته على دور الوحدة الإيطالية التي تريد أن تؤكد تصميمها القوي على أن تكون قريبة من إحتياجات الشعب في جنوب لبنان لتحسين ظروف الحياة والخدمات الأساسية في مجموعة واسعة من المجالات، وقال:” إن اليونيفيل ملتزمة أساسا في إنجاز مهمتها لإيجاد بيئة سليمة وآمنة في جنوب لبنان بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني وفقا للقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن للأمم المتحدة في العام 2006″.

أضاف:” كممثل رسمي لليونيفيل وللوحدة الإيطالية، أنا فخور لأقدم كما في ظروف أخرى كثيرة مساهمة صغيرة في سبيل إعادة إعمار هذا البلد الذي تربطه بالإيطاليين علاقات قديمة منذ إطلاق مهمة اليونيفيل الأولى في العام 1978، حيث بات يشعر الإيطاليون وكأنهم يخدمون في بلادهم”.

ونوه رئيس بلدية الناقورة حسين عواضة بدور الكتيبة الأيطالية في قرى قضاء صور، شاكرا للجنرال دي تشيكو واللواء الإيطالي المجوقل أوستا على دعمهم المتواصل لأبناء الناقورة.

أضاف:” نعتقد أن نظام الإنارة الحديث هذا سيحسن شروط السلامة في شوارع البلدة، مما ينعكس إيجابا على سلامة المواطنين”.

وقد نفذ مكتب التعاون المدني – العسكري التابع للوحدة الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل منذ أيلول 2006 ولغاية العام 2010 حوالى 475 مشروعا لفائدة السكان المحليين في منطقة عمله، مستثمرا 5 و 7 مليون يورو. وقد رصدت إيطاليا للعام الحالي حوالى 1 و 2 مليون يورو من أجل تنفيذ 71 مشروعا خدماتيا في سبيل تحسين ظروف العيش للسكان الجنوبيين.

وفي ختام الإحتفال، أزاح دي تشيكو وعواضة الستارة عن اللوحة التذكارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.