بلديات الكورة نوهت بتجاوب العريضي مع رغبات الاتحاد بمتابعة تنفيذ المشاريع الانمائية

0

عقد رئيس اتحاد بلديات الكورة كريم بو كريم اجتماعا مع رؤساء البلديات في مقر الاتحاد في اميون لوضعهم في اجواء الزيارة التي قام بها الى وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي في مكتبه في الوزارة، للبحث في القضايا الانمائية العامة المتعلقة بالقضاء، لاسيما متابعة المشاريع الملحوظة في ميزانية وزارة الاشغال العامة والنقل للعام 2011 لاعمال تزفيت وصيانة وانشاء طرقات متفرقة في الكورة تقدر بحوالى 32 مشروع طريق، بميزانية تقارب الخمسة مليار ليرة لبنانية.

وأكد بو كريم على تجاوب الوزير العريضي “مع رغبات الاتحاد في المباشرة باعمال تنفيذ هذه المشاريع ضمن البرنامج المتفق عليه سابقا دون اي تعديل او تأخير باستثناء الطرقات التي تشهد اعمال حفريات لمد شبكة الصرف الصحي بانتظار انجازها ، والاتحاد بصدد التنسيق مع مقاول مشروع الصرف الصحي ووزارة الاشغال العامة للمباشرة سريعا في اعمال تزفيت الطرقات التي استكملت مد شبكاتها”. كم اطلعهم بو كريم على اللقاء الذي تم مع المقاول بهدف الاسراع في انجاز التزفيت قبل تشرين الثاني”.

واعلن ان “اللقاء مع العريضي تخلله طرح جملة مشاريع حيوية ملحة للكورة لترصد لها اعتمادات في ميزانية العام 2012 واهمها: طريق كفرحزير، كفرحاتا كونها شريان حيوي ما بين الكورة الوسطى ومنطقة القويطع. طريق بزيزا ، المجدل، كفتون وهو طريق ذو اهمية بالغة لانه يربط قضاء الكورة بقضاء البترون. طريق سراي الكورة الكائن في اميون الذي ينتظر فقط التنفيذ مع وجود مخطط سابق له. اعادة تأهيل الاوتوستراد من شكا وصولا الى كوسبا، مرورا بكفرحزير، اميون، كفرصارون، كفرعقا وكوسبا.

وهذا المشروع يعد الاكثر الحاحا نظرا لحوادث السير المتكررة التي يشهدها”.

وأشار بو كريم الى ان الوزير “وعد خيرا واوعز الى المسؤولين في الوزارة متابعة هذه المشاريع مع الاتحاد الذي يأمل كل خير من هذه الزيارة مع وزير مشهود له التعاطي بايجابية مع القضايا العامة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.