رئيس بلدية جونية افتتح حديقة ساحة الصداقة: دليل انفتاح للمدينة وعلامة صداقة لتشيلي والاوروغواي

0

افتتح رئيس بلدية جونيه انطوان افرام مع أعضاء المجلس البلدي، حديقة أطلق عليها اسم “ساحة الصداقة” في جونيه – الشير، في حضور ممثل رئيس الجمهورية ورئيسي مجلس النواب والحكومة النائب نعمة الله ابي نصر ووزير خارجية الشؤون الخارجية في الاوروغواي وسفيري تشيلي بادرو باروس اورزويا والاوروغواي خورخي جور، ورئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح نهاد نوفل وحشد من الفاعليات.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني ونشيد الدول المشاركة، وكانت كلمة لافرام الذي أطلق اسم “ساحة الصداقة” على الحديقة “دليلا على انفتاح مدينة جونية ولبنان على مختلف الامم والحضارات”. وقال “ان هذا المكان هو علامة امتنان وصداقة لتشيلي والاوروغواي”.

ثم كانت كلمة لسفير تشيلي أشار فيها الى “أن هذا الانجاز هو بمثابة عربون محبة وصداقة وشكر لرئيس البلدية لاتخاذه هذه المبادرة وإنشاء “ساحة الصداقة”، مشيرا الى افتخاره بحضور وزير الشؤون الخارجية في الاوروغواي، “وهذه خطوة توطد واصر الصداقة بين بلدينا”، معتبرا “أن لبنان حاضر في قلب الشعب التشيلياني الذي يتمنى له اللبنانيون الاستقرار والسلام والتمتع بالديموقراطية والاستقلال”.

وألقى وزير الشؤون الخارجية في الاوروغواي كلمة أشاد فيها “بالمكان الجميل الذي شيدت فيه هذه الحديقة المحاطة بالبحر والجبال”، معتبرا “ان وجود هذين النصبين اللذين يمثلان أبطال الاستقلال لابناء الاوروغواي ولابناء تشيلي في “ساحة الصداقة” في جونيه هو تعبير عن مجتمع منفتح يتمتع بالصداقة”، شاكرا كل من سعى الى إنجاز هذا المشروع.

وفي ختام الاحتفال دعي الحضور الى إزالة الاعلام عن النصب التذكارية لكل من: خوسيه ارتيغاس وهو بطل الاوروغواي والذي ألهم الاستقلال لأبناء الاوروغواي، وبرناردو اوميجينس، محرر تشيلي وقاد جيشها الى النصر ضد القوات الاسبانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.