العريضي التقى وفودا من مجالس بلدية عدة: الإنماء في المناطق كافة حق للمواطن من دون منة أحد

0

عقد وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي في مكتبه اليوم، سلسلة لقاءات بلدية في حضور رئيس مصلحة الصيانة المهندس أديب دحروج ومدير الطرق المهندس حاتم العيسمي، وتابع الملفات الإنمائية المناطقية. وأكد للوفود التي التقاها أن “ما يقوم به تجاه الإنماء في كافة المناطق اللبنانية واجب عليه وهو حق للمواطن من قبل الدولة اللبنانية والأموال التي تصرف هي أموالهم دون منة من أحد”. وشدد على أهمية “الإنماء المتوازن في كافة المناطق اللبنانية دون تمييز واستثناء، وأن الوزارة تقوم بتنفيذ الملفات الجاهزة لديها ضمن الإمكانات المالية المتوافرة”.
وأبلغ العريضي وفدا من رؤساء مجالس بلديات عيمار غسان معوض، كرم المهر ميلاد اسحاق، بحويتا أنطوان الخوري أن تزفيت وتأهيل الطريق الرئيسية والطرق الداخلية ستبدأ اعتبارا من صباح غد الخميس.

وشكر الوفد وزير الأشغال على تنفيذه ما وعد به “خصوصا أن تلك المناطق محرومة من الإنماء منذ عقود”، آملا “أن تحذو كل وزارات الدولة حذو الوزير العريضي ووزارة الأشغال، وان يكون كل الوزراء على اطلاع بشؤون وهموم المواطن اللبناني وأن يمارسوا نفس النشاط الذي يقوم به على مختلف الصعد، وكيفية تعامله مع الأمور العامة التي تعنى بشؤون المواطن”.

وعرض مع وفد من مجلس بلدية بشتليدا – جبيل برئاسة المحامي حسين همدر المشاريع والملفات التي نفذت والتي ستنفذ لاحقا، واعدا بزيارة المنطقة في القريب العاجل.
وتسلم من وفد مجلسي بلدية بيت يونس – عكار، وبزال برئاسة فوزي محمود درعا تقديريا لجهوده تجاه إنماء المناطق بعد تنفيذه مشاريع عدة. ووعد “بتنفيذ المشاريع المدرجة على جدول أعمال الوزارة بعد العيد مباشرة”.

وتسلم العريضي من رئيس اتحاد بلديات طرابلس الفيحاء الدكتور نادر الغزال سلسلة مطالب تتعلق بتوسيع طريق الميناء – جسر رأس مسقا ومعالجة إعادة تنظيم سوق الخضار الذي يسبب زحمة سير خانقة.

وبحث مع وفد من مجالس بلديات أبلح روبير سمعان، والفرزل إبراهيم نصرالله، إعادة تأهيل الطريق التي تربط منطقة بعلبك – الفرزل حفاظا على السلامة العامة. وعرض مع وفد من مجلس بلدية رميش برئاسة يوسف طانيوس إعادة ربط طريق رميش – يارون. ثم تسلم من وفد مجلس بلدة أكروم عكار برئاسة مصطفى عبدالله مطلب إنشاء طريق تؤدي إلى معصرة الزيتون نظرا لبعدها عن سكن المواطنين. وعرض شؤونا إنمائية مناطقية مع رؤساء مجالس بلديات صليما برئاسة قاسم المصري، مكسي برئاسة خليل الميس، مجدل عنجر برئاسة سامي العجمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.