بلدية طرابلس استضافت رحلة العلم اللبناني

0

استضافت بلدية طرابلس رحلة العلم اللبناني التي انطلقت في الاول من شهر تموز الماضي عابرة نحو ثمانمئة بلدة لبنانية التي انتخبت فيها مجالس بلدية واختيارية و يبلغ عددها 1655 بلدة وتستمر الرحلة 80 يوما بواسطة كرافان يحمل عائلة مؤلفة من الأب هاني نصار والأم بربارة المصابة بمرض السرطان والولدين ليوني وليونار نصار اللذين شاءا مشاركة والدتهما مكافحة المرض عبر الايمان بتراب هذا الوطن وقدرة الله على منح البشرية الرحمة.

وحملت العائلة علما لبنانيا تبلغ مساحته 10452 دسم مربع، ليوقع عليه رؤساء البلديات والمخاتير. الرحلة حطت في مدينة طرابلس المحطة الثامنة عشرة بعد مدن وقرى الجنوب والبقاع وعكار والضنية حيث اعدت بلدية طرابلس استقبالا حاشدا.

والقى رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال كلمة ثمن فيها الرحلة مؤكدا “أن الايمان بالله تعالى يدفعنا نحو الخلاص ” وقال: “هذه الرحلة انما هي لتأكيد الوطنية بين جميع اللبنانيين في جميع المناطق والبلدات والاقضية والمدن والقرى. والرمزية الكبيرة هي في اجتماع كافة اللبنانيين تحت راية العلم اللبناني وان يعمل الجميع تحت عنوان “كلنا للوطن” لأن وطننا بامس الحاجة الى هذه الروحية”.
واضاف: ” نقول بكل فخر واعتزاز ان بلدية طرابلس ومخاتيرها بتوقيعنا على هذا العلم انما نوقع عقدا وعهدا أن نبقى دائما كلنا للوطن والوطن اولا قبل كل شيء”.

ثم تحدث نصار شارحا للحضور اهداف الرحلة و كيفية انطلاق الفكرة وهي الشهادة بأن الايمان بالله،وإرادة الحياة ومحبة لبنان اقوى من الخضوع للمرض والخوف”، مشيرا “الى ان اصرار زوجته بربارة على المشاركة انما تهدف الى ايصال رسالة مهمة لكل ضعيف”.

بعدها قدم نصار غرسة صنوبر للرئيس الغزال الذي وقع والمخاتير على العلم قبل رفعه وسط التصفيق وموسيقى الكشافة على مدخل مبنى البلدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.