بلدية صربا احتفلت بعيد الجيش

0

أقامت بلدية صربا الجنوبية ولمناسبة عيد الجيش احتفالا رعاه قائد الجيش العماد جان قهوجي، وتخلله عروض ومهارات قتالية للفوج المجوقل .

حضر الاحتفال الذي أقيم في ساحة صربا النائبان ياسين جابر وعبداللطيف الزين، ممثل قائد الجيش العميد الركن نبيل أبو صالح، ممثل مدير عام الامن العام الملازم أول محمد عقيل، ممثل قائد الفوج المجوقل الرائد جورج أبو صليبي، وشخصيات وفاعليات وحشد من الاهالي.

بعد النشيد الوطني ، كانت كلمة ترحيب من بول نصار، ثم ألقى رئيس بلدية صربا إيلي الحلو كلمة دعا فيها الى “التشبث والدفاع عن سيادة الوطن مهما غلت التضحيات”. وتوجه الى “الغيارى ومدعي الصداقة للبنان”.وقال: “ارفعوا ايديكم عن جيش لبنان، إثبتوا غيرتكم بدعمه وتسليحه”. كما توجه الى “المسؤولين العمل على تجهيز جيشنا الابي”.

وقال: “نحن في صربا لا نؤمن فقط ان التعايش المسيحي- الاسلامي ثروة يجب التمسك بها كما قال الامام المغيب موسى الصدر فحسب، بل اننا واياكم يا ابناء البلدات المجاورة وكل الجنوب مرتبطون بعقد زواج ماروني لا مجال للطلاق بيننا وهومكلل بآية انجيلية ما جمعه الله لا يفرقه انسان ومذكرا احد الشريكين للشريك الاخر بأن من ساواك بنفسه ما ظلمك”.

ابو صالح
ثم كانت كلمة ممثل قائد الجيش العميد الركن نبيل أبو صالح فقال: “يسرني ان اقف بينكم ممثلا قائد الجيش العماد قهوجي في رعاية هذا الاحتفال الذي يعبر خير تعبير عن عمق انتمائكم الوطني وارتباطكم بالمؤسسة العسكرية هذه المؤسسة التي تستمر في عيدها ال66 منيعة بإيمان رجالها وعزيزة بالتفاف الشعب حولها وفخورة بإرث شهدائها الابرار الذين مضوا على طريق الشرف والتضحية والوفاء”.

اضاف “ليس غريبا على بلدة صربا هذه الزمردة الجنوبية التي تمثل صورة مصغرة عن لبنان الحلم والجمال، لبنان الاصالة والتراث والفكر والثقافة ان تكرم الجيش في عيده وتهتف باسمه وترصع جبينها بشعاراته وهي التي طالما رفدته بخيرة شبابها وارتوى ترابها بدماء شهدائه وجرحاه غير مرة في مواجهة العدو الاسرائيلي الغاصب”.

وتابع “في الذكرى ال66 لتأسيسه يعاهدكم جيش الوطن ان يبقى متمسكا برسالته وثوابته وعلى استعداد دائم لبذل التضحيات الجسام ذودا عن الارض وحفاظا على أمن المواطن وسلامته وهو يدعوكم الى ترسيخ الثقة بمستقبل لبنان فالبنيان متين ولا مكان في النفوس للوهن او اليأس أو التراجع”.

بعد ذلك قدمت عناصر من فوج المجوقل عروض ومهارات قتالية، وتخللها انزالات عن الاسطح بالحبال ولاقت تصفيق الحضور واعجابهم وانتهت بأكل بعض العناصر العسكرية للافاعي الحية. ثم قدم الحلو درعا باسم بلدية صربا الى ممثل قائد الفوج المجوقل الرائد جورج أبو صليبي. وأقيم حفل كوكتيل وقطع صالح وابو صليبي والحلو قالب حلوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.