جمعيات اهلية عرضت اعمال المجلس البلدي لطرابلس

0

التقت الجمعيات الأهلية في طرابلس عضوي المجلس البلدي رئيس لجنة الآثار والتراث الدكتور خالد تدمري ورئيس لجنة تسمية الشوارع والساحات الصيدلي إبراهيم حمزة في حديث حول شؤون المدينة ومشاريعها.

وطرح ممثلو الجمعيات عدد من الأسئلة والإقتراحات على الضيفين، وتمحورت حول النظافة، وتزايد البعوض والحشرات، وأزمة السير، والخلافات بين أعضاء المجلس، والتقصير في الأعمال اليومية التي تهم المواطن، وإزدياد البسطات، وإستمرار ظاهرة اليافطات، وغياب المشاريع السياحية، والحاجة إلى دعم التعليم الرسمي، وتفعيل دور اللجان البلدية، وضرورة تبني المجلس لخطة تنموية شاملة.

ورد حمزة على الاسئلة فاشار الى ان المجلس البلدي جاهز لمساعدة الجمعيات التي تقدم مشاريع، معتبرا أن المجلس يمارس دوره بشكل أفضل من المجالس السابقة، وأن المواطن مطالب بأن يراقب أعمال النظافة ويتصل بالبلدية.

بدوره إعتبر تدمري أن المجلس أنشأ لجنة للمشتريات للقضاء على بؤرة هدر معروفة، وأن المجلس البلدي ينعقد بإنتظام وأن التراخي في قمع المخالفات سببه النقص في عديد الشرطة البلدية، لافتا الى أن الكثير من مشاريع المدينة المقرة في المجلس السابق تنفذ من قبل متعهد واحد، وأن قرار إزالة اليافطات قرار نهائي، ولكن هناك تدخلات سياسية في بعض الأحيان تمنع إمكانية تنفيذ القرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.