اتفاقية تعاون بلدي بين بشري وباراماتا الاسترالية

0

وقعت في بشري اتفاقية تعاون بين بلدية باراماتا الاسترالية وبلديات منطقة بشري، في حضور سفير استراليا ليكس بارتلم، النقيب جوزيف اسحق ممثلا نائبي بشري ستريدا جعجع وايلي كيروز، قائمقام بشري رولا البايع، رئيس بلدية باراماتا اللورد مايور جان شديد، رئيس الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم عيد الشدراوي، رئيس اتحاد بلديات بشري ايلي مخلوف ورؤساء بلديات ورابطة مخاتير بشري ولجنة جبران الوطنية وحشد من الفاعليات.

وتهدف الاتفاقية التي وقعت بعد موافقة الوزارات المختصة في لبنان واسترليا الى “نشر النوايا الحسنة والتفاهم في شتى الميادين التراثية والثقافية والتربوية والبيئية والصحية، وتعيين سفراء نوايا حسنة في المناطق، مع تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين”.

وتحدث رئيس بلدية بشري انطوان طوق، فاعتبر ان “استراليا هي الوطن الثاني للشماليين عموما والبشراويين خصوصا. فأول مهاجر لبناني اليها في النصف الثاني من القرن التاسع عشر كان من مدينة بشري، ورئيس بلدية باراماتا جان شديد حفيد هؤلاء المهاجرين، كما من ابناء لبنان جبران خليل جبران. و لا بد من القول ان لاستراليا في قلوبنا مكانة خاصة لانها احتضنت الاف اللبنانيين وهي الصديق الوفي في اوقات الضيق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.